من بينهم الملحد وروكي الغلابة.. موجة تأجيل تعصف بموسم أفلام الصيف - بوابة الشروق
الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 7:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

من بينهم الملحد وروكي الغلابة.. موجة تأجيل تعصف بموسم أفلام الصيف

الشيماء أحمد فاروق
نشر في: الإثنين 12 أغسطس 2024 - 10:33 ص | آخر تحديث: الإثنين 12 أغسطس 2024 - 10:33 ص

موجة تأجيلات عصفت بأفلام موسم الصيف الحالي، فلم يعرض حتى الآن إلا فيلم إكس مراتي، بطولة محمد ممدوح وهشام ماجد وأمينة خليل، بينما أعلن تأجيل عرض بعض الأفلام الأخرى منها كان من المقرر عرضه في شهر أغسطس الجاري، ويحيط القلق بخروجه من المنافسة أو العرض تماما بسبب ما أثير حوله من جدل على منصات التواصل الاجتماعي.

الملحد.. تأجيل إلى إشعار آخر

بعد أن أُعلن موعد طرح فيلم الملحد في منتصف شهر أغسطس الجاري، وعبر صناعه عن سعادتهم بظهور الفيلم للنور أخيرا بعد تعثر دام 3 سنوات، جاء قرار بتأجيل عرض الفيلم، في ظل حالة هجوم شديدة عليه على منصات التواصل الاجتماعي، وأيضا تقدم المستشار مرتضى منصور ببلاغ مطالبا بمنع عرض الفيلم في السينمات.

ففي نهاية شهر يوليو الماضي، أفصح صناع الفيلم عبر صفحاتهم الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي عن موعد العرض، وقال مخرج الفيلم محمد جمال العدل، إن الموافقة على عرض الفيلم أتت بعد شد وجذب ومعاناة استمرت 3 سنين.

ويضم الفيلم مجموعة من الممثلين، من بينهم: أحمد حاتم، ومحمود حميدة، وحسين فهمي، وصابرين، ونجلاء بدر، وتارا عماد، وإخراج محمد جمال العدل. وشهد الإعلان الترويجي للفيلم، على المنصة الرسمية لشركة السبكي للإنتاج الفني، هجوما واسعا، ووصف البعض، الفيلم في التعليقات بأنه "هجوم على الإسلام" و"تشويه للإسلام"، وانتشرت الدعوات لمقاطعة الفيلم.

علل المنتج أحمد السبكي تأجيل العرض إلى عدم انتهاء أعمال المكساج، بينما يرجح البعض أن هذا التأجيل بسبب الدعوى القضائية المقامة ضد الفيلم، والتي حددت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة جلسة 24 أغسطس الحالي للنظر فيها.

وتدور أحداث فيلم الملحد حول صراع شاب يدعى يحيى مع والده، يُظهر الإعلان الترويجي طرفي الصراع بوضوح، ابن أعلن عدم إيمانه بمعتقدات والده (الإلحاد) والأب شديد الإيمان، أو يبدو أنه مُغال في معتقداته حد التطرف، يقرر عمل جلسة استتابة له أو قتله.

من موسم الصيف إلى إجازة نصف السنة

تم تأجيل عرض أكثر من فيلم ونقل الموعد بشكل مبدأي إلى إجازة نصف العام أو موسم أفلام رأس السنة، وفقا لمجلة سيدتي، ومن بين هذه الأفلام، فيلم روكي الغلابة للنجمة دنيا سمير غانم، ووفقا لتصريحات صناعه فمن المفترض أن يكون الفيلم جاهزا للعرض في شهر يناير 2025.

يشارك في فيلم "روكي الغلابة" محمد ممدوح، ومحمد ثروت، وبيومي فؤاد، ومحمد رضوان، وهو من تأليف كريم يوسف، وإخراج أحمد الجندي، تدور أحداثه في إطار كوميدي حول "بودي جارد" فتاة تعمل لدى رجل أعمال ثري وتتولى حمايته.

ونتيجة لإنشغال تامر حسني في إحياء بعض حفلات الصيف، تعطل تصوير فيلم ريستارت، ما دفع صناعه للتفكير في عرضه خلال موسم إجازة نصف السنة بدلا من موسم الصيف الحالي، ويشارك في بطولة الفيلم هنا الزاهد، التي تكرر تعاونها مع تامر حسني مرة أخرى بعد فيلم بحبك، وباسم سمرة ومحمد ثروت، من تأليف أحمد بهجت قمر، وإخراج سارة وفيق.

كما استقر صناع فيلم أوسكار-عودة الماموث على تأجيل عرضه من الصيف الجاري 2024، وطرحه في موسم رأس السنة 2025، خاصة أن الفيلم يتبقى له أكثر من أسبوع تصوير، بالإضافة إلى أعمال الجرافيك التي تعد عنصرا أساسيا في العمل، لأنه قائم على الفانتازيا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك