تشييع جثمان الفقية الدستوري ثروت بدوي من حقوق القاهرة بناء على وصيته - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 8:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تشييع جثمان الفقية الدستوري ثروت بدوي من حقوق القاهرة بناء على وصيته

جثمان المرحوم الدكتور ثروت بدوي الفقية الدستوري وأستاذ القانون الدستوري
جثمان المرحوم الدكتور ثروت بدوي الفقية الدستوري وأستاذ القانون الدستوري
هاني النقراشي
نشر في: الخميس 12 نوفمبر 2015 - 3:58 م | آخر تحديث: الخميس 12 نوفمبر 2015 - 3:58 م
- سرادق عزاء بكلية حقوق القاهرة في حضور أسرة الفقيد.. ونصار: خسارتى فيه كبيرة لأنه أستاذي وأنا من تلاميذه

شيع جثمان المرحوم الدكتور ثروت بدوي الفقية الدستوري وأستاذ القانون الدستوري، ظهر اليوم الخميس، من كلية الحقوق بجامعة القاهرة، وأدى أساتذة الجامعة وأهالي الفقيد صلاة الجنازة عليه بالمسجد الكبير في الحرم الجامعي، بناء على توصيته قبل وفاته.

وأقامت كلية الحقوق سرادق عزاء أمام البوابة الرئيسية لمبنى إدارة الكلية، في حضور الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة، والدكتور عمر سالم عميد كلية الحقوق، والدكتور مفيد شهاب وزير المجالس النيابية في حكومة حسني مبارك والأستاذ بالكلية، والدكتور سعيد الضوء نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية والجامعة.

وقال الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، إن "الدكتور ثروت بدوى ذهب إلى لقاء ربه بدون ألقاب، فقد كان أستاذا منضبطا لم يتأخر يوما عن محاضرته. كان لآخر يوم يقوم بعمله على أكمل وجه، وكان يعبد الله بالعمل، فالعبادة الحقيقية التى تنفع الناس هى العمل".

وأضاف نصار، أن "بدوي كان أستاذا عالما لم يخن في يوم من الأيام علمه وكان دئما معلما، مستدركا. خسارتي فيه كبيرة لأنه أستاذي وأنا من تلاميذه".

وذكر نصار آخر مكالمة جمعت بينه وبين الراحل ثروت بدوي، قائلا: "اتصل بى الدكتور ثروت من أربعة أيام وكان صوته لم يوحى لي بأنه مريض، وقال لي أنا مريض ولن أتصور أن أنجو هذه المره من المرض".

جدير بالذكر، أن الدكتور ثروت بدوي الفقيه الدستوري توفي عن عمر يناهز 87 عاما، بمستشفى قصر العيني التعليمي الجديد، وهو من مواليد 1928، وقد شارك في إلغاء الإعلان الدستوري المكمل في عهد الرئيس المعزول محمد مرسي.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك