محافظ الدقهلية يجتمع باللجنة العليا للطوارئ والأزمات - بوابة الشروق
الأحد 30 يونيو 2024 12:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الدقهلية يجتمع باللجنة العليا للطوارئ والأزمات

محافظ الدقهلية حسام الدين إمام
محافظ الدقهلية حسام الدين إمام
نعمان سمير
نشر في: السبت 12 نوفمبر 2016 - 7:47 م | آخر تحديث: السبت 12 نوفمبر 2016 - 7:47 م
عقد محافظ الدقهلية حسام الدين إمام، اجتماعا بأعضاء اللجنة العليا للطوارئ والأزمات بالديوان العام، بحضور الأجهزة الأمنية والتنفيذية.

وتناول المحافظ، خلال الاجتماع، مناقشة واستعراض كافة الإجراءات المتعلقة بالاستعدادات لموسم الشتاء وما تم اتخاذه من إجراءات من جانب كافة الأجهزة التنفيذية والوحدات المحلية على مستوى المحافظة، وكذا إجراءات مكافحة الغلاء بمشاركة المجتمع المدني.

وكلف «إمام» مدير المرور بالرقابة المستمرة للحركة المرورية وخطوط السير وأسعار الركوب وإلغاء تراخيص كل سيارة تخالف خط السير المحدد لها، وكما أمر بتشكيل لجنة على مستوى المحافظة والمراكز والأحياء لتحديد مراكز إيواء بالمدارس ومراكز الشباب والمستشفيات وتوفير كافة لوازم العيش بها لمواجهة أي موجات سيول.

وأمر المحافظ بتكليف الإدارات الهندسية بالوحدات المحلية بالمرور على كافة المنشآت ومراجعة صلاحيتها وعمل الترميمات اللازمة والتأكد من صلاحية مرافق المياه والصرف والكهرباء بها، كذلك قرر تكليف السكرتير المساعد للتنسيق مع مديري المديريات ورؤساء الوحدات المحلية لمتابعة مختلف المنشآت والتأكد من عدم وجود خطورة بها والتعامل معها وفقا للإجراءات القانونية.

كما شدد على ضرورة الانتهاء من الخطة الاستثمارية بنهاية العام الجاري وتنفيذ المشروعات المدرجة بها، وشدد أيضا على أن متابعة القضايا المقامة ضد السلطة المختصة مسئولية مدير المديرية ذات الشأن ورئيس الوحدة المحلية في نطاقها، مؤكدًا على أهمية استمرار قوافل السلع الغذائية والطبية في جميع أرجاء المحافظة لدعم البسطاء والمحتاجين.

وكلف المحافظ جميع رؤساء الوحدات المحلية ومديري المديريات بالمتابعة المستمرة خلال موسم الشتاء والمرور الميداني، كما كلف وكيل وزارة الصحة باستمرار المرور الميداني على المدارس وسحب العينات العشوائية من المياه والأغذية لمراقبة سلامتها، كما وجه المحافظ تحذيرا للجهاز التنفيذي من وجود رواكد بالمديريات والوحدات المحلية والتخلص منها بعرضها في مزاد علني.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك