ديوكوفيتش مع تسيتسيباس وروبليف في مجموعة واحدة بدورة ATP - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 3:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ديوكوفيتش مع تسيتسيباس وروبليف في مجموعة واحدة بدورة ATP

وكالات
نشر في: الجمعة 12 نوفمبر 2021 - 12:35 م | آخر تحديث: الجمعة 12 نوفمبر 2021 - 12:35 م

سيواجه الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالميا كلا من اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس والروسي أندريه روبليف والنرويجي كاسبر رود في المجموعة الخضراء ضمن بطولة "أيه تي بي" الختامية لكرة المضرب التي تنطلق في تورينو الاحد، بموجب القرعة التي اجريت مساء الخميس.

أما المجموعة الأخرى (الحمراء)، فتضمّ الروسي دانييل مدفيديف المصنف ثانيا عالميا وحامل لقب هذه البطولة العام الماضي، إلى جانب الالماني ألكسندر زفيريف والإيطالي ماتيو بيريتيني والبولندي هوبرت هوركاش.

وتقام بطولة "أيه تي بي" الختامية في تورينو حتى عام 2025 بعد أن نظّمتها لندن في السنوات الـ12 الأخيرة. وتورينو هي المدينة الخامسة عشرة التي تستضيف البطولة الختامية، والأولى في إيطاليا، وستقام المباريات في "بالا ألبيتور" أكبر قاعة رياضية مقفلة في ايطاليا وهي كانت شُيّدت خصيصا لدورة الألعاب الأولمبية الشوية في المدينة الايطالية الشمالية عام 2006 واستضافت تحديدا منافسات الهوكي على الجليد.

ويأمل ديوكوفيتش (34 عاماً) في احراز لقبه السادس في هذه البطولة بعد اعوام 2008، 2012، 2013، 2014 و2015 ليعادل الرقم القياسي المسجل باسم السويسري روجيه فيدرر.

ويخوض الصربي الفائز بـ20 لقبا كبيرا بالتساوي مع فيدرر والاسباني رافايل نادال، البطولة منتشيا بعد نجاحه في ضمان البقاء في صدارة التصنيف العالمي في نهاية العام الحالي وذلك للمرة السابعة في مسيرته، محطّماً الرقم القياسي الذي كان يتقاسمه سابقا مع الأمريكي بيت سامبراس.

وستكون المواجهة بين ديوكوفيتش وروبليف الأولى بينهما، علماً بان اللقاء كان منتظرا بينهما في ربع نهائي دورة باريس-بيرسي للماسترز ألف نقطة، لكن الأخير سقط أمام الاميركي تايلور فريتس في الدور الثاني الاسبوع الماضي.

كما يتواجه "نولي" للمرة الأولى مع تسيتسيباس للمرة الأولى، منذ النهائي الملحمي بينهما في نهائي بطولة رولان جاروس الفرنسية في يونيو الماضي.

وفي المجموعة الثانية، ستكون المواجهة بين مدفيديف وزفيريف ثأرية للثاني الذي خسر أمام الاول 2-6 و2-6 في نصف نهائي دورة باريس-بيرسي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك