إسرائيل تخشى قرارا دوليا جديدا لصالح فلسطين بعد مؤتمر باريس - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 9:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إسرائيل تخشى قرارا دوليا جديدا لصالح فلسطين بعد مؤتمر باريس

سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة
سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة
الأمم المتحدة - أ ف ب
نشر في: الجمعة 13 يناير 2017 - 8:40 م | آخر تحديث: الجمعة 13 يناير 2017 - 8:40 م

قال سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة، الجمعة، إنه يخشى من قرار جديد لمجلس الأمن يدعم الفلسطينيين وذلك بعد مؤتمر باريس الدولي حول الشرق الأوسط.

غير أن رئيس مجلس الأمن الدولي لشهر يناير السويدي أولوغ سكوج، قال إنه لا علم له بنص من هذا النوع.

لكن السفير الإسرائيلي، قال في بيان "نشهد محاولة للترويج لمبادرة اللحظة الأخيرة قبل تولي الإدارة الأمريكية الجديدة" مهامها، مضيفًا أن "أنصار الفلسطينيين يسعون إلى إجراءات أخرى ضد إسرائيل في مجلس الأمن".

ومن المقرر أن يجتمع مجلس الأمن الدولي الثلاثاء لبحث النزاع الفلسطيني الإسرائيلي للمرة الأولى منذ صدور قرار المجلس بإدانة الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية وتأكيد عدم قانونيته.

وردا على سؤال بشأن ما إذا كان مجلس الأمن سيبحث قرارا جديدا قال سفير إسرائيل "لا أعتقد أن ذلك صحيح لننتظر ونرى ما سيحدث الثلاثاء، الحدث الرئيسي الآن هو مؤتمر باريس الأحد".

ومن المتوقع أن تؤكد أكثر من 70 دولة ومنظمة في مؤتمر باريس مجددا التزامها بحل الدولتين لإنهاء النزاع الفلسطيني الإسرائيلي وذلك قبل خمسة أيام من تولي دونالد ترامب مهامه. وتثير مواقف ترامب قلق العديد من المتدخلين في هذا النزاع.

وينوي مؤتمر باريس إعادة إحياء عملية السلام المتوقفة منذ أبريل 2014 على خلفية مخاوف من تصاعد العنف إذا اعترف ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وفي الخطة التي يدعمها مؤتمر باريس يشار إلى القدس باعتبارها عاصمة دولتي فلسطين وإسرائيل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك