سلامتك تهمنا.. تعليم المنيا تنظم ندوة لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 4:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سلامتك تهمنا.. تعليم المنيا تنظم ندوة لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية

ماهر عبدالصبور
نشر في: الثلاثاء 13 فبراير 2024 - 2:06 م | آخر تحديث: الثلاثاء 13 فبراير 2024 - 2:06 م

أكدت المهندسة ماجدة صلاح، وكيل وزارة القوى العاملة بمحافظة المنيا، أن مديرية التربية والتعليم وأجهزتها حريصة على نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بين العاملين بالمنشآت التعليمية؛ للحفاظ على الموارد البشرية والممتلكات من المخاطر.

يأتي ذلك خلال ندوة للتوعية في مجال السلامة والصحة المهنية، نظمتها مديرية التربية والتعليم، بالتعاون مع مديرية العمل بالمنيا، تحت عنوان "سلامتك تهمنا"، بحضور حمدي مصطفى، مدير مديرية التربية والتعليم، والدكتور علي عبدالسلام، مدير عام المديرية، والمهندسة ماجدة صلاح، مدير مديرية العمل.

واستعرضت ماجدة صلاح مفهوم السلامة والصحة المهنية وتحليل وتقييم المخاطر في بيئة العمل، وخطة الطوارئ وكيفية إعدادها، ومواجهة الأزمات والكوارث وطرق الوقاية من المخاطر، وكيفية استخدام وسائل الحماية المدنية لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بين العاملين بالمنشآت التعليمية، تحت إشراف الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية، وتأمين بيئة العمل بالوزارة.

وأوضح مدير مديرية التربية والتعليم، أن تلك الندوات تأتي لتكثيف التوعية والتثقيف ونشر ثقافة السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل للحفاظ على العاملين والمنشآت والطلاب وتوفير مناخ عمل آمن، وتوعية جميع الحاضرين بأهمية تنفيذ اشتراطات السلامة والصحة المهنية في كل مجالات الحياة.

حضر الندوة كلً من طارق إسماعيل مدير إدارة الأمن الوقائي، ومديري عموم الإدارات التعليمية، ورؤساء أقسام الأمن الوقائي بالإدارات التعليمية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك