مصرع طفلة وإنقاذ شقيقتها وإصابة 6 آخرين.. تفاصيل حريق شقة سكنية بفيصل - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 4:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصرع طفلة وإنقاذ شقيقتها وإصابة 6 آخرين.. تفاصيل حريق شقة سكنية بفيصل

محمود عبد السلام
نشر في: الإثنين 13 مارس 2023 - 4:51 م | آخر تحديث: الإثنين 13 مارس 2023 - 4:51 م

عقارب الساعة تشير إلى الـ 8 والنصف صباحا، وسط هدوء يغلب على شارع الأربعين بمنطقة كعابيش فيصل، أصوات صرخات عالية من إحدى السيدات عقب رؤيتها ألسنة النيران تخرج من شرفة شقة بالطابق الثالث، ليهرول الأهالي مسرعين ناحية الصوت لاستبيان ما في الأمر، ليصرخ أحدهما: "حد يطلب المطافي والإسعاف في ناس وسط الحريق".

وسط محاولات من الأهالي للسيطرة على الحريق تارة وإنقاذ المتواجدين وسط لهيب النيران تارة أخرى، ليقوم أحدهما بالدلوف من شرفة شقة بالطابق الرابع وإنقاذ طفلة 14 عاما، دون ثمة إصابات، وانتقل رجال الإطفاء في دقائق معدودة برفقة سيارات الإسعاف لمحل البلاغ، حسبما ذكر الشاهد.

وتم فرض كردون أمني لمحاصرة النيران ومنع امتدادها إلى المجاورات، وسيطرت القوات على الحريق، ونُقل المصابون إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وقال "محمود" أحد شهود العيان إن الحريق نشب بشقة بالطابق الثالث الذي تقطن به أسرة من زوجين و3 أبناء، ما أسفر عن وفاة الطفلة "هاجر" التي تبلغ من العمر 11 عاما، وأصيب والديها وشقيقتها بحروق متفرقة بالجسد وحالات اختناق، نقلوا على الفور إلى مستشفى الهرم وأم المصريين بمعرفة رجال الإسعاف.

وأضاف الشاهد لـ"الشروق" أن الحريق امتد إلى الطابق الرابع، ما أسفر عن إصابة شخص وحماته، خلال محاولتهم الهرب من النيران التي خرجت من باب الشقة وامتدت إلى سلم العقار، مشيرا إلى السيطرة على الحريق في دقائق معدودة من قبل رجال الحماية المدنية.

وتلقت غرفة عمليات شرطة النجدة بمديرية أمن الجيزة، بلاغا بنشوب حريق داخل شقة سكنية فى منطقة فيصل، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بسيارات الإطفاء لمحل البلاغ.

وأسفر الحريق عن وفاة "هاجر أحمد محمود" 11 سنة، وإصابة "ليلى عبدالعزيز محمود" 72 سنة، "ولاء شعبان حنفي" 43 سنة، "محمد أحمد محمود" 8 سنوات، "أحمد محمود محمد" 52 سنة، "شادية عبد الحميد السمان" 62 سنة، "محمد أنور إمام" 35 سنة.

تحرر المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك