أطباء «مارس 2017»: نرفض التكليف الإجباري من «الصحة» - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 1:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أطباء «مارس 2017»: نرفض التكليف الإجباري من «الصحة»

كتبت - هدير الحضري:
نشر في: الخميس 13 أبريل 2017 - 5:08 م | آخر تحديث: الخميس 13 أبريل 2017 - 5:08 م
أعلنت النقابة العامة للأطباء، رفض أطباء تكليف دفعة «مارس 2017»، تصريحات مساعد وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد الدين، الخاصة بتكليفهم إجباريا لأنه «غير قانوني»، على حد وصفها.

وقالت الدكتورة آية منصور ممثل دفعة التكليف، خلال بيان أصدرته نقابة الأطباء اليوم، إنهم فوجئوا بالقواعد التي وضعتها الصحة هذا العام لخفض أعداد الأطباء بالوحدات الصحية، مضيفة: «إدارة إدفو كانت احتياجاتها مثلا 72 طبيبًا، تقلصت هذا العام إلى 9 فقط، وكذلك المحافظات الكبرى مثل الإسكندرية والقاهرة والجيزة».

وتابعت أن عدد أطباء التكليف بلغ 7600 طبيب هذا العام، بينما قامت الصحة بتكليف 6400 طبيب فقط، متابعة أنهم قاموا بالعديد من الوقفات لرفض هذه الشروط، ولكن إدارة التكليف بالصحة لم تستجب لمطالبهم، مما دعاهم للامتناع عن التسجيل.

وعلقت: «لم ينته الأمر عند هذا الحد؛ حيث فوجئنا بفصل هيئة المعاهد والمستشفيات التعليمية، عن حركة النيابات المعتادة وتخصيصها بحركة مستقلة خاصة بها بشروط تعسفية في سابقة لم تحدث من قبل، مع إلغاء حركة النيابات الاستثنائية للأطباء المكلفين بالأماكن النائية مما يترتب عليه إحجام الأطباء عن الذهاب لهذه المناطق، وتهديد المنظومة الصحية في مصر».

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك