النيابة تطلب تحريات إصابة شخص إثر انهيار عقار صادر له قرار هدم منذ 12 عاما بالإسكندرية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 4:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

النيابة تطلب تحريات إصابة شخص إثر انهيار عقار صادر له قرار هدم منذ 12 عاما بالإسكندرية

عصام عامر
نشر في: الإثنين 13 مايو 2024 - 10:30 ص | آخر تحديث: الإثنين 13 مايو 2024 - 10:30 ص

طلبت نيابة كرموز في الإسكندرية، اليوم الاثنين، تحريات المباحث، وتقرير الحماية المدنية، والتقرير الفني لحالة السيارتين المهشمتين، والتقرير الطبي لحالة المصاب بانهيار عقار قديم، كائن في 34 شارع التميمي، متفرع من شارع النيل، منطقة كرموز.

وقررت النيابة تشكيل لجنة هندسية لمعاينة العقار ومدى تأثيره على العقارات المجاورة، وإعداد تقرير بذلك، والتحفظ على ملف العقار بالحي لفحصه، وسؤال شهود العيان، والمصاب عن ملابسات الانهيار، الذي لم ينتج عنه خسائر في الأرواح.

وتلقت مديرية أمن الإسكندرية، إخطارًا من قسم شرطة كرموز، يفيد ورود إشارة من شرطة النجدة، وغرفة عمليات حي غرب، حول بلاغ من الأهالي بوقوع انهيار بعقار قديم مأهول بالسكان.

وبانتقال الشرطة، رفقة قوات الحماية المدنية، وسيارات الإسعاف، والأجهزة التنفيذية، إلى مكان البلاغ، تبين أن العقار بناء قديم، مكون من طابقين "دور أرضي وأخر علوي"، وغادره أغلب سكانه قبل انهياره.

وذكر شهود العيان للشرطة أن العقار كان يقطنه عدد من السكان وهم: "أشرف.غ"، وصابر.ع"، وزوجته، و4 أطفال، و"كمال.أ"، و"مصلحي.إ"، و"مصطفى.إ"، و"محمود.إ".

وجاء في الفحص أن العقار بناء قديم وصادر له قرار هدم حتى سطح الأرض منذ عام 2012، وتم الانتهاء من رفع الأنقاض، التي تسببت في تحطم سيارتين تصادف وجودهما أسفله وقت الانهيار، وإصابة شخص، فيما أنقذ السكان 2 آخرين، دون أى يصابوا بمكروه.

تم نقل المصاب إلى المستشفى لإسعافه، وتحرر محضر إداري بالواقعة، تمهيدًا للعرض على النيابة العامة؛ حيث تباشر التحقيق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك