نائب وزير الزراعة: وفرنا 2.7 مليار دولار لاستيراد 5.6 مليون طن أعلاف - بوابة الشروق
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نائب وزير الزراعة: وفرنا 2.7 مليار دولار لاستيراد 5.6 مليون طن أعلاف

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 13 يونيو 2023 - 5:40 م | آخر تحديث: الثلاثاء 13 يونيو 2023 - 5:40 م

قال مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة، إن «الإنتاج الحيواني أحد عناصر الأمن الغذائي»، لافتًا إلى أن «المنتجات الحيوانية المصدر الرئيسي للبروتينات والأحماض الأمينية اللازمة لبناء جسم الإنسان».

وأضاف خلال جلسة دور الدولة في توفير مستلزمات الإنتاج والتسعير - دعم الزراعة والائتمان والديون، والتي تعقدها اليوم الثلاثاء، لجنة الزراعة والأمن الغذائي، ضمن المحور الاقتصادي بالحوار الوطني، أن الدولة ركزت على 3 مقومات رئيسية في إطار اهتمامها بالنهوض بالثروة الحيوانية.

وأوضح أن الـ3 مقومات تشمل: توفير التغذية المطلوبة، والسلالات عالية الإنتاجية، والرعاية البيطرية، قائلًا إن التغذية في مصر تعتمد على الأعلاف المركزة المكونة من الذرة والفول الصويا.

ولفت إلى أن مصر تستورد 50%من احتياجاتها من الذرة، وأكثر من 90% من احتياجات فول الصويا، منوهًا أن «الأزمة العالمية وتأثر الإمدادات، تسبب في زيادة أسعار الأعلاف واللحوم والألبان».

وذكر أن «الدولة اتخذت إجراءات لحل تلك المشكلة، بالتوسع في استصلاح الأراضي لزيادة المساحات المنزرعة بالمحاصيل الاستراتيجية، وتشجيع المزارعين على زراعة الذرة وفول الصويا من خلال تحديد سعر ضمان».

وأشار إلى توفير الدولة 2.7 مليار دولار لاستيراد 5.6 مليون طن ذرة وفول صويا من أكتوبر الماضي وحتى الآن، مؤكدًا أن الأمر أدى لانخفاض الأسعار بنسبة 50%، بما يصب لصالح الإنتاج الحيواني والداجني.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك