مصر تستضيف عيد الموسيقى والبيئة بالتعاون مع المعهد الفرنسي ومعهد جوته - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 3:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصر تستضيف عيد الموسيقى والبيئة بالتعاون مع المعهد الفرنسي ومعهد جوته

مروة محمد
نشر في: الخميس 13 يونيو 2024 - 4:27 م | آخر تحديث: الخميس 13 يونيو 2024 - 4:27 م

يقدم عيد الموسيقى والبيئة GRÜNE FETE DE LA MUSIQUE يوم 21 يونيو في الإسكندرية، ويومي 22 و23 يونيو في القاهرة، برنامجاً موسيقياً استثنائياً مصحوباً بمناقشات ومعارض وورش عمل حول الحفاظ على البيئة والانتقال البيئي.

وللمرة الثانية، يتعاون المعهد الفرنسي في مصر ومعهد جوته القاهرة مع شركة أورينت برودكشنز، ومنظمة جرينيش، ومكان عام لتنظيم هذه النسخة الخضراء من مهرجان الموسيقى الشهير، وهو احتفال سنوي وعالمي للموسيقى يقام في أكثر من 120 دولة.

يُفتتح البرنامج لأول مرة هذا العام في مركز الجزويت الثقافي بالإسكندرية يوم 21 يونيو، ثم يستمر لمدة يومين في حديقة الأزهر بالقاهرة.

في مهرجان العام الماضي، شارك ما يقرب من 20 ألف شخص.

يضم البرنامج الموسيقي لعيد الموسيقى والبيئة GRÜNE FETE DE LA MUSIQUE (Grüne تعني بالألمانية اللون الأخضر، مما يشير للفعاليات البيئية) العديد من الفنانين والفرق الموسيقية من مصر وفرنسا وألمانيا، مثل أحمد عيد/إيلاف، وأقصى الواسط، وعين العقل، وإلكتروزبالة، وكريم أسامة، ومريم صالح.

بالإضافة إلى عروضهم، سيقدم أحمد عيد وعين العقل وإلكتروزبالة نتاج إقامتهم الفنية في مركز بساريا للفنون بالإسكندرية بقيادة الموسيقار أحمد صالح.

وبجانب البرنامج الموسيقي، سيتم تقديم حلقات نقاشية، واجتماعات موائد مستديرة، وورش عمل حول السياسات الحضرية والبيئية مع باحثين وفاعلين في المجال العام ونشطاء بيئيين يومي 22 و23 يونيو في حديقة الأزهر بالقاهرة. بالتوازي مع ذلك، ستشارك المنظمات غير الحكومية العاملة في مجال الاستدامة البيئية مثل البديل، Very Nile، وجود، وButtonUp، وستقدم أعمالها وأنشطتها في أكشاك تفاعلية.

وسيتم توزيع نسخة خاصة من كتاب القصص المصورة "الجراج" من تنسيق توأم الكاريكاتير محمد وهيثم السحت، ويقدمان فيه ست قصص لفنانين كاريكاتير من ألمانيا ومصر حول موضوع الاستدامة خلال المهرجان بحضور الفنانين المصريين.

يستفيد عيد الموسيقى والبيئة من دعم الصندوق الثقافي الفرنسي الألماني، والشراكة مع مشروع الاتحاد الأوروبي الأخضر/البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة (EU Green/NSWMP)، الممول بشكل مشترك من الاتحاد الأوروبي والحكومة الألمانية، والذي تنفذه الوكالة الألمانية للتعاون الدولي في مصر بالتعاون مع وزارة البيئة، والشركاء الإعلاميين قناة سات 7 وراديو NRJ.

في 23 يونيو، سيلقي كل من السفير الألماني فرانك هارتمان، والسفير الفرنسي إريك شوفالييه، والدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، الكلمات الختامية للمهرجان رسميًا، كما سيتفقدون أجنحة الجهات المشاركة في المهرجان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك