محافظ شمال سيناء يستقبل وفدا من السفارة الفلسطينية والجمعيات الخيرية الأردنية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 9:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ شمال سيناء يستقبل وفدا من السفارة الفلسطينية والجمعيات الخيرية الأردنية

مصطفى سنجر
نشر في: الخميس 13 يونيو 2024 - 2:57 م | آخر تحديث: الخميس 13 يونيو 2024 - 3:02 م

استقبل اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، اليوم الخميس، وفدًا من السفارة الفلسطينية والجمعيات الخيرية الأردنية، وذلك في مكتبه بديوان عام المحافظة بالعريش، بحضور اللواء مصطفى محمد مصطفى، رئيس الإدارة المركزية لمكتب المحافظ.

رحب المحافظ بالوفد على أرض محافظة شمال سيناء، مؤكدًا أنه منذ بداية الحرب على قطاع غزة، رفعت المحافظة درجة الاستعداد في مختلف القطاعات. خصصت المحافظة عمارات السبيل بالعريش لإقامة العالقين والمصابين الفلسطينيين ومرافقيهم، وتوفير إقامة وإعاشة كاملة لهم، بجانب توفير كافة الخدمات الأخرى لهم بالمجان، وفقًا لتوجيهات فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وأشار المحافظ إلى استقبال المحافظة للمساعدات التي تصل إلى مدينة العريش عبر ثلاثة مسارات: الطريق البري، عبر ميناء العريش البحري، وعبر مطار العريش الدولي. يقوم الهلال الأحمر المصري باستقبال المساعدات وتخزينها في المخازن اللوجستية بالعريش، وادخالها إلى قطاع غزة.

أوضح المحافظ أن هناك ستة معابر بين قطاع غزة والأراضي المحتلة، على رأسها معبر رفح البري في الجنوب، الذي يقع تحت إدارة مصرية فلسطينية. منذ اليوم الأول، فتحت مصر المعبر لاستقبال المصابين الفلسطينيين والعالقين وأصحاب الجوازات الأجنبية وإدخال المساعدات المتنوعة إلى القطاع. وأشار إلى أن بوابة المعبر من الجانب المصري مفتوحة، وسيتم استئناف إدخال المساعدات واستقبال الجرحى والمصابين عقب جلاء الاحتلال عن الجانب الفلسطيني من المعبر.

قال المحافظ إن الاعتماد الرئيسي على مصر مشرف لنا ونحن سعداء بالدور الذي تقوم به مصر في احتواء الموقف في غزة واستقبال وإدخال المساعدات إلى القطاع، واستقبال الجرحى والمصابين.

من جانبه، ثمن الدكتور زكريا محمد الشيخ، مدير منظمة الإمداد فاونديشن، الدور الكبير الذي تقوم به القيادة السياسية المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تجاه الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، مقدمًا الشكر لمصر حكومة وشعبًا، حيث إنها شريان الحياة النابض الذي يقدم المساعدات إلى قطاع غزة.

وأشار الشيخ إلى أن الادعاءات التي يروجها البعض بأن مصر تعرقل إدخال المساعدات إلى قطاع غزة هي ادعاءات كاذبة وظالمة، فالعالم كله يعرف من الذي يعرقل إدخال المساعدات إلى غزة.

وأشار كمال الخطيب، مندوب السفارة الفلسطينية بشمال سيناء، إلى ذبح 65 عجلًا خلال عيد الأضحى المبارك وتوزيعها على الفلسطينيين بشمال سيناء، بجانب توزيع المبالغ المالية على 1200 فلسطيني من العالقين والمرضى والمرافقين في محل إقامتهم بالمحافظة، وذلك بالتنسيق مع الجهات التنفيذية بشمال سيناء.

وأعلن الخطيب عن قيام الوفد بزيارة إلى مستشفيات العريش وبئر العبد والشيخ زويد ومراكز الاستشفاء في العريش وبئر العبد والشيخ زويد، والفلسطينيين المقيمين في عمارات السبيل والعالقين في مختلف مدن المحافظة، والذي يقدر عددهم بحوالي 1200 شخص.

ضم الوفد كلا من خالد عطية، محمد الجمالي، كمال الخطيب من السفارة الفلسطينية بالقاهرة، وجو كيو واه، سنغافوري الجنسية، وممدوح كامل علي، ألماني الجنسية، زكريا محمد عيد الشيخ، أردني الجنسية، محمد أحمد موتالا، جنوب أفريقي الجنسية، أيمن محمد الزغني، أردني الجنسية، وإبراهيم محمد الفقيه، أردني الجنسية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك