التحقيق في سرقة 281 ورقة إجابة امتحانات بـ«حقوق القاهرة» - بوابة الشروق
السبت 29 يونيو 2024 10:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التحقيق في سرقة 281 ورقة إجابة امتحانات بـ«حقوق القاهرة»

كلية حقوق جامعة القاهرة - ارشيفية
كلية حقوق جامعة القاهرة - ارشيفية
هاني النقراشي
نشر في: الأربعاء 13 يوليه 2016 - 3:58 م | آخر تحديث: الأربعاء 13 يوليه 2016 - 3:59 م
- «نصار»: الأوراق كانت في سيارة مستشار مشارك في التصحيح

قال الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، إنه طلب من كلية الحقوق موافاته بمذكرة شاملة بشأن التحقيق في واقعة اختفاء 281 ورقة إجابات امتحان طلاب الفرقة الثالثة بكلية الحقوق من سيارة أحد المستشاريين، وكافة تفاصيله وملابساته.

وأضاف «نصار»، في بيان له، الأربعاء، أنه سيتم معرفة ما إذا كان الموضوع قدريا أم متعمدا، والتحقيق سيكشف سبب اختفائها أو فقدت أو سرقت، مشددا على أنه سيتم إعلان نتيجة التحقيق للرأي العام في أقرب وقت ممكن.

وأشار إلى أن الأوراق المفقودة، خاصة بمادة القانون التجاري لطلاب الفرقة الثالثة، وكانت تصحح بمعرفة أحد المستشارين وهو أمر معتاد أن يشارك مستشارين في أعمال إمتحانات كلية الحقوق.

وأوضح أن هناك قواعد في قانون تنظيم الجامعات تحدد وضع هولاء الطلاب المفقودة أوراق إجاباتهم، وليست هناك نية لتعليق نتيجة سنة ثالثة ولكن سيتم تعليق نتيجة 281 طالبا الذين سرقت أو فقدت أوراق إجاباتهم.

وكان الدكتور عمر سالم عميد كلية الحقوق بجامعة القاهرة، قال في تصريحات صحفية أمس، إنه تمت سرقة أوراق إجابات 281 طالبا بالدفعة الثالثة بمادة القانون التجاري، من سيارة أحد المستشارين، بعد كسر الزجاج الخاص بها، مشيرا إلى أنه تم إحالة الواقعة للتحقيقات لكشف الحقيقة الكاملة في هذا الموضوع.

وأضاف «سالم»، أن أوراق الإجابات للطلاب تحمل عدة جنسيات من دول عربية وليس خاصة بالطلاب المصريين فقط كما أشيع، لافتا إلى أن موقف الكلية الآن في وضع المجنى عليها وسيتم عمل تحقيق شامل لهذا الأمر من الجهات المختصة للوصول للحقيقة كاملة.

وأشار إلى أن الطلاب سيتم التعامل معهم بكامل الحيادية وعدم الظلم بعد سرقة ورقة الإجابات، لافتا إلى أن الدرجة التي سيحصل عليها الطالب من خلال أكبر درجة حصل عليها فى العام الدراسي، موضحا أن الكلية ستعمل بناء على التحقيقات التى ستجريها، على أن يجتمع مجلس الكلية لاتخاذ ما يراه مناسبا فى هذا الموضوع.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك