المغالاة فى الرسوم تهدد المنشآت والمطاعم السياحية.. ومطالب بتدخل وزير السياحة - بوابة الشروق
الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 2:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المغالاة فى الرسوم تهدد المنشآت والمطاعم السياحية.. ومطالب بتدخل وزير السياحة

كتب ــ طاهر القطان:
نشر في: السبت 13 يوليه 2024 - 7:52 م | آخر تحديث: السبت 13 يوليه 2024 - 7:52 م

طالب عدد من أصحاب المنشآت والمطاعم السياحية بضرورة تدخل وزارة السياحة والآثار لدى العديد من الجهات الحكومية المعنية لإيقاف المغالاة فى الرسوم التى تفرضها هذه الجهات على المنشآت والمطاعم السياحية بكل المدن السياحية وهو ما تسبب فى وقف ضخ استثمارات جديدة لاستكمال عدد من المشروعات القائمة بالمحافظات السياحية المختلفة خلال الفترة الأخيرة. 

وطالب هشام وهبة أمين صندوق غرفة المنشآت والمطاعم السياحية بضرورة دراسة المغالاة فى الرسوم التى تفرض على المنشآت والمطاعم السياحية سواء بقانون أو بدون قانون. والعمل على حماية هذه المنشآت من الجهات غير السياحية التى تتدخل فى الشأن السياحى بدون وجه حق.

أضاف وهبة أن الفرصة متاحة لوزير السياحة والآثار الجديد شريف فتحى بضرورة السعى لدى الجهات الحكومية المختصة لإعطاء مزايا للمنشآت والمطاعم السياحية أقلها مد مواعيد السهر بما بتناسب مع السياحة الترفيهية.. وكذلك الاهتمام بسياحة الطعام وأن تكون جميع المطاعم فى الأماكن والمحافظات السياحية تابعة لإشراف وزارة السياحة والآثار باعتبارها الجهة الوحيدة التى لها رقابة عن طريق مفتشين متخصصين فى هذا الشأن.. بجانب الاهتمام بالتدريب لرفع مستوى الجودة بالمطاعم السياحية.

ومن جانبه أكد ياسر التاجورى رئيس مجلس إدارة غرفة المنشآت والمطاعم السياحية أن المجلس يتطلع لعقد لقاء قريب مع شريف فتحى، وزير السياحة والطيران لاستعراض كل مطالب الجمعية العمومية للغرفة، وعرض المشاكل التى تواجه قطاع المحلات والمنشآت والمطاعم السياحية والحلول المقترحة من قبل الغرفة، حتى يمكن بحثها مع الجهات المعنية ذات الارتباط المشترك فى صناعة السياحة.

كان الخبير السياحى ياسر محمد يسرى يوسف التاجورى قد فاز برئاسة مجلس إدارة غرفة المنشآت والمطاعم السياحية كما فاز الخبير السياحى برج ليون أرتين توماسيان، بمنصب نائب رئيس الغرفة، والدكتور هشام عصام عبد الجواد وهبة، بمنصب أمين صندوق الغرفة، وذلك فى الجلسة الإجرائية التى عقدت الأسبوع الماضى بمقر غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، وأكد المجلس الجديد للغرفة أن هدفه هو تقديم أفضل الخدمات لأعضاء الجمعية العمومية، والتوافق بين الأعضاء لتشكيل فريق عمل واحد يسعى للارتقاء بصناعة الطعام وفقا لكل المعايير السياحة العالمية، وجودة وسلامة وصحة الغذاء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك