خلال زيارته لمركز الأورام.. محافظ المنيا يوجه بصرف مكافأة للعاملين به - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 4:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

خلال زيارته لمركز الأورام.. محافظ المنيا يوجه بصرف مكافأة للعاملين به

ماهر عبدالصبور :
نشر في: الثلاثاء 13 أغسطس 2024 - 4:02 م | آخر تحديث: الثلاثاء 13 أغسطس 2024 - 4:02 م

تابع اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، صباح اليوم الثلاثاء، انتظام سير العمل داخل مركز الأورام.

يأتي ذلك في إطار جولاته الميدانية لمتابعة القطاع الصحي لتقديم خدمات أفضل للمواطنين والنهوض والارتقاء بالمنظومة الصحية وتحسين جودة الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمواطنين.

يأتي ذلك خلال الجولة المفاجئة التي أجراها المحافظ، لتفقد عدد من أقسام المستشفى شملت "طوارئ ـ استقبال ـ الرعاية ـ المعامل ـ العمليات ـ الصيدلية ـ عيادات خارجية ـ المطبخ ـ الأقسام الإدارية"، مشيداً بمستوى الرعاية الطبية المقدمة من قبل الطاقم الطبي والتمريض داخل المستشفى، وموجهاً بصرف مكافأة للعاملين في المستشفى للالتزام باشتراطات الصحة والسلامة العامة.

واستمع كدواني، إلى شرح مفصل عن المركز، والذي يُعد صرحا طبيا كبيرا، حيث يعمل المركز على تقديم خدماته للمرضى منذ إنشائه عام 1992 من خلال كفاءات طبية متميزة ويخدم المرضى من مواطني المنيا، ومحافظتي "بني سويف ـ أسيوط"، ويستقبل المركز يومياً "600 مريض، ويتم إجراء 80 تحليلا علاجيا، و70 جلسة علاج إشعاعي، و80 جلسة علاج كيماوي"، ويضم المركز 5 صيدليات، و3 مخازن رئيسية للأدوية، كما سيتم إضافة جهاز إشعاعي جديد وآخر للكشف المبكر عن أورام الثدي بما يحقق طفرة في الخدمة المقدمة للمواطنين.

وأضاف المحافظ، أن المعمل التابع لمركز الأورام، يأتي في الترتيب الخامس على مستوى الجمهورية، والأول على مستوى الصعيد، حيث يضم 3 أجهزة تكنولوجية متقدمة، ويعتبر المكان الوحيد المعتمد لتحليل الأنسجة ومستقبلات هرمون وما يتعلق بسرطان الثدي والغدد الليمفاوية، ويمكن الاحتفاظ فيه بأي تحاليل أو عينات تخص المريض بما يمكنه من الرجوع لها مرة ثانية دون إعادتها، كما يعقد المركز ورش عمل جراحية حول "أورام القولون ـ الرقبة ـ الرأس".

ولفت إلى أن المركز يشارك في 3 مبادرات رئاسية وهي "القضاء على قوائم الانتظار (جراحة الأورام) ـ مبادرة صحة المرأة (الكشف عن أورام الثدي) ـ مبادرة العيادات النسائية".

وأجرى المحافظ حواراً مع الأطقم الطبية والعاملين بالمستشفى وعدد من المواطنين، وسط ترحيب وحفاوة من الجميع لوجوده معهم واستماعه لمطالبهم، مطالبا الأطقم الطبية ببذل المزيد من الجهود للنهوض بقطاع الصحة في المحافظة، والاهتمام براحة المرضى وتوفير كل الإمكانيات وتسخير الطاقات لتقديم الخدمة الطبية والعلاجية المميزة للمواطنين.

رافق المحافظ خلال زيارته الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، الدكتور ياسر عبدالجواد مدير مركز الأورام، وعامر طه رئيس مركز ومدينة المنيا، ومسئولي التفتيش المالي والإداري بالمحافظة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك