محافظ الغربية يشارك في الجلسة الافتتاحية لأسبوع القاهرة السابع للمياه - بوابة الشروق
الإثنين 14 أكتوبر 2024 1:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الغربية يشارك في الجلسة الافتتاحية لأسبوع القاهرة السابع للمياه

علاء شبل:
نشر في: الأحد 13 أكتوبر 2024 - 11:52 ص | آخر تحديث: الأحد 13 أكتوبر 2024 - 11:52 ص

شارك اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، في الجلسة الافتتاحية لفعاليات أسبوع القاهرة السابع للمياه، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء والمحافظين، حيث يقام المؤتمر خلال الفترة من 13 وحتى 17 أكتوبر الجاري، بعنوان "المياه والمناخ: بناء مجتمعات مرنة".

ويتزامن عقد فعاليات أسبوع المياه في نسخته السابعة مع استضافة مصر لفعاليات "أسبوع المياه الإفريقي" بوصفها الرئيس الحالي لمجلس وزراء المياه الأفارقة "أمكاو".

وأشار محافظ الغربية إلى ضرورة تكاتف الجميع لتعزيز جهود الحفاظ على المياه في ضوء رؤية مصر 2030؛ وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتضافر جميع الجهود الرسمية الحكومية وغير الرسمية من خلال المجتمع المدني وصولاً إلى جميع المواطنين لتعظيم سبل المحافظة على مواردنا المائية وتحسين مستوى استخداماتها.

وأضاف الجندي، أن الدولة وضعت نصب عينها موضوع الحفاظ على المياه لأهميته البالغة، مؤكدا سعي الدولة إلى بذل الجهود لترشيد الاستهلاك والحفاظ على المياه مع الاستغلال الأمثل لمياه الأمطار والصرف الصحي وإعادة استخدامها .

جدير بالذكر أن أسبوع القاهرة السابع للمياه يجمع خبراء مختصين من مختلف أنحاء العالم؛ لمناقشة القضايا التي تتعلق بإدارة المياه والتغيرات المناخية، حيث يتناول أسبوع القاهرة للمياه في نسخته السابعة 5 موضوعات رئيسية، تشمل حوكمة المياه المشتركة، إدارة الموارد المائية لتعزيز مرونة المجتمعات، الابتكار في تمويل حلول الأمن المائي، والعمل على تكيف المياه والمناخ مع المرونة، بناء المجتمعات الذكية مناخيًا من حيث التخطيط والتشريعات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك