نواب: تعديلات قانون الطفل تستكمل مظلة الحماية القانونية للأطفال في عهد الرئيس - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 5:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نواب: تعديلات قانون الطفل تستكمل مظلة الحماية القانونية للأطفال في عهد الرئيس

صفاء عصام الدين
نشر في: الإثنين 13 نوفمبر 2023 - 12:19 م | آخر تحديث: الإثنين 13 نوفمبر 2023 - 12:19 م
- القصبي: يحقق مطالب الأسرة.. السجيني يشيد ببرامج التأهيل .. والمندوه يدعو لتغليظ عقوبة الحرمان من التعليم

قال النائب عبد الهادي القصبي رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن في مجلس النواب، إن تعديلات قانون الطفل تأتي في إطار حرص الدولة في عهد الرئيس السيسي، لتحقيق مطالب الأسرة والطفل.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم خلال مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، ومكتب لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة بشأن تعديلات قانون الطفل.

من جهته، أكد النائب هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، أن تعديلات قانون الطفل تأتي في إطار اهتمام الدولة المصرية بالطفولة، واعتبر أن التعديلات المطروحة تستهدف الحفاظ على الأطفال والأمهات، من خلال توفير امتيازات للأم الكافلة للقيام بدورها في رعاية أطفالها، لافتًا إلى النص الذي يمنح الام الكافلة لطفل أقل من ستة أشهر الحق في الإجازة.

فيما أشاد النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، بتعديلات قانون الطفل، لافتًا إلى استبدال العقوبات السالبة للحريات، بعقوبات أخرى من خلال التدريب والتأهيل وفقًا لبرامج يحددها وزير التضامن الاجتماعي.

أما النائب اللواء أحمد العوضي، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أشاد بدور الدولة المصرية في عهد الرئيس السيسي حيث تسعى للحفاظ على حقوق الطفل، مشيرًا إلى أن مصر من أوائل الدول التي وقعت اتفاقيات خاصة بالطفل.

بينما قال النائب حسام المندوه، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب "نتكلم عن موضوع مرتبط بالطفل، يمس 42 مليون نسمة، هم أساس الأسرة المصرية والمجتمع"، مشيدًا بتوسيع مظلة الحماية الاجتماعية للطفل وتنشئته في بيئة آمنة وأسرة آمنة أساسها الأم.

ولفت المندوه إلى دور مجلس النواب الداعم للأم والأطفال من خلال العديد من التشريعات في دور الانعقاد السابق منها منح الجنسية لأبناء الأم المصرية، وقانون المجلس القومي للطفولة والأمومة.

وقال: "نتمنى استكمال المظلة بقانون الأحوال الشخصية الجديد، ملثما نجرم تعريض الطفل للخطر نتمنى تغليظ العقوبة على حرمان الطفل من التعليم".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك