ضخ كميات سكر بسعر 27 جنيها للكيلو في الأقصر.. ومواطنون: شراء سلعة أخرى شرط للحصول عليه - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 9:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضخ كميات سكر بسعر 27 جنيها للكيلو في الأقصر.. ومواطنون: شراء سلعة أخرى شرط للحصول عليه

محمد راشد
نشر في: الإثنين 13 نوفمبر 2023 - 2:39 م | آخر تحديث: الإثنين 13 نوفمبر 2023 - 2:39 م
قال الدكتور تامر صلاح مختار، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالأقصر، إنه استمرارًا لمبادرة تخفيض أسعار السلع الرئيسية قامت المديرية بإمداد مجالس المدن والإدارات التموينية التابعة لها وعدد كبير من التجار بكميات كبيرة من السكر بسعر 27 جنيها للكيلو الواحد بالنسبة للمستهلك.

وأضاف مختار، لـ"الشروق" أن المستهلك يستطيع الآن شراء السلعة مقابل 27 جنيها للكيلو الواحد منها ضمن المبادرة التي تتبناها الحكومة حاليًا للحد من ارتفاع أسعار السلع الأساسية والمواد الغذائية، ومن بينها السكر، الذي يعتبر من المواد الحيوية والمستهلكة بكثرة في الأسر المصرية.

وأشار مختار، إلى أن الحكومة ووزارة التموين تسعيان إلى تحقيق الاستقرار في سوق السكر، وتلبية حاجة المواطنين من هذه المادة الضرورية، وتخفيف العبء الواقع على كاهلهم في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يشهدها العالم حاليًا.

في ذات السياق، اجتاحت حالة من الغضب لدى العديد من المواطنين الذين أقبلوا على شراء السكر من المحال الموجودة بالأسواق في مدينة الأقصر، جراء إجبارهم على شراء سلع إضافية كشرط للحصول على سلعة السكر التي ضختها مديرية التموين بحيث تباع للمستهلكين بسعر 27 جنيها للكيلو الواحد.

وقال محمود عبد الحميد سعدي، أحد المواطنين بنجع الشيخ في الأقصر، إنه ذهب بالأمس إلى أحد المحال التجارية الموجودة بأسواق مدينة الأقصر؛ لشراء ما يحتاجه من السكر فوجئ بقيام المسئول داخل المحل بتوجيهه لشراء سلعة إضافية بجانب السكر كشرط للحصول على الأخير بسعر 27 جنيها فقط.

وأضاف سعدي، لـ"الشروق" أنه غادر ذلك المحل وتوجه لأحد الهايبرات الكبرى ليجدد نفس طلبه لكنه فوجئ بتكرار نفس الأمر معه وهو ضرورة شراء سلعة أخرى بجانب السكر حتى يتمكن من شرائه، بالإضافة إلى التشديد عليه بأنه لا يستطيع الحصول على كمية من السكر بل متاح له كيلو واحد فقط بهذا السعر.

وأوضح سامح سمير، أحد المواطنين بمدينة إسنا، أن الأمر بذاته تكرر معه في أثناء ذهابه للمحال الموجودة بسوق المصرية أكبر الأسواق الكائنة بالمدينة لبيع السلع الغذائية، فعند طلبه كمية من السكر تم التوضيح له بأنه ليس متاح له أكثر من كيلو واحد فقط.

وتابع سمير لـ"الشروق": "عندما وافقت مضطرًا على شراء كيلو واحد فقط من السكر فوجئت بتحميل فاتورتي سلعة إضافية أخرى ملزم أن اختارها وأقوم بسداد سعرها بجانب سعر السكر وعندما أكدت أني لا أحتاجها رفض المسئول بالسوبر ماركت إعطائي كيلو السكر، وعندما استفسرت عن السبب أكد لي أن شراء السكر يشترط للحصول عليه شراء سلعة أخرى بجانبه، فرفضت وقمت بشراء السلعة من الخارج بسعر 45 جنيها".

وأكد سمير استياء جميع المواطنين في منطقته من هذا التصرف الذي ينم على عدم وقوف التجار بجانب الدولة في ظل هذه الأزمة التي تمر بها في الوقت الحالي، محملًا مديرية التموين بالأقصر عدم متابعة التحار في أثناء بيع سلعة السكر للمواطنين.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك