انعقاد برنامج البناء الثقافي الثالث لأئمة أوقاف جنوب سيناء بمجلس مدينة طور سيناء - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انعقاد برنامج البناء الثقافي الثالث لأئمة أوقاف جنوب سيناء بمجلس مدينة طور سيناء

أحمد كساب:
نشر في: الأحد 14 يناير 2024 - 9:50 م | آخر تحديث: الأحد 14 يناير 2024 - 9:50 م
أعلنت وزارة الأوقاف، انطلاق فعاليات برنامج البناء الثقافي الثالث لأئمة أوقاف جنوب سيناء اليوم من ديوان مجلس مدينة طور سيناء، وذلك بحضورعادل مبروك نائب رئيس مدينة طور سيناء، والشيخ السيد يوسف غيط مدير مديرية أوقاف جنوب سيناء، وعدد من قيادات الدعوة والأئمة بالمحافظة.

وقالت الوزارة، في بيان لها اليوم، إن ذلك يأتي في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بنشر الفكر الوسطي المستنير، وتفعيلًا لبرنامج البناء الثقافي للأئمة والواعظات.

من جهته، أكد السيد يوسف غيط مدير مديرية أوقاف جنوب سيناء، أهمية البرامج والندوات التي تقيمها وزارة الأوقاف والتي من بينها برنامج البناء التثقيفي للأئمة والواعظات، والذي يدعم بناء الوعي لدى الشباب وتصحيح المفاهيم المغلوطة عند البعض.

ونوه بأن ذلك ياتي ضمن حزمة من الأنشطة الدعوية والتربوية لوزارة الأوقاف المصرية مثل البرامج الخاصة بالطفل، وبرنامج "صحح تلاوتك" واستحداث برنامج "حصن طفلك بالقرآن الكريم" خلال إجازة نصف العام، واهتمام الوزارة بقضايا المجتمع في مواجهة التحديات وتصحيح المفاهيم وذلك من خلال خطب الجمعة وغيرها.

من جهته، أشاد عادل مبروك نائب رئيس مدينة طور سيناء، بدور الأئمة في نشر الفكر الوسطي المعتدل، مؤكدًا دورهم في توعية الشباب بالقضايا المجتمعية وتصحيح المفاهيم، وأشار إلى العديد من المشروعات المقامة على أرض المحافظة والجهود المبذولة من الدولة المصرية من أجل توفير فرص عمل للشباب وتحسين أحوال المواطنين.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك