«أرامكو» و«توتال» تستثمران مليار دولار في محطات الوقود السعودية - بوابة الشروق
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 1:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«أرامكو» و«توتال» تستثمران مليار دولار في محطات الوقود السعودية

د ب أ
نشر في: الخميس 14 فبراير 2019 - 4:51 م | آخر تحديث: الخميس 14 فبراير 2019 - 4:51 م


اتفقت شركتا "أرامكو" السعودية و"توتال إس إيه"، على استثمار نحو مليار دولار على مدار السنوات الست المقبلة، لبناء شبكة من محطات الوقود في المملكة العربية السعودية، بحسب ما أعلنتاه في بيان مشترك.

وأفادت وكالة "بلومبرج" للانباء بأن الشركتين اتفقتا أيضا على شراء شركة "التسهيلات" للتسويق، وشركة "سهل" للنقل، اللتين تعملان سويا على تشغيل 270 محطة وقود وأسطول لنقل الوقود.

وقالت "أرامكو" ، في بيان لها اليوم الخميس، إن الشركتين تخططان لاستثمار نحو 75ر3 مليار ريال ( الدولار الأمريكي يساوي 75ر3 ريال سعودي ) في الأعوام الستة المقبلة لتوسيع وتطوير الشبكة الحالية لمحطات الوقود، لتشمل خدماتها شرائح واسعة من المستهلكين في المملكة.

وأشارت إلى أن هذه الخطوة تأتي منسجمة مع مبادرة البنية التحتية والنقل ضمن برنامج جودة الحياة 2020، وهو أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030.

وأعلنت شركة "أرامكو السعودية" في ديسمبر الماضي تأسيس شركة "أرامكو السعودية للتجزئة"، كشركة تابعة مملوكة لها بالكامل، بهدف إنشاء سلسلة محطات لبيع منتجات الوقود المكررة للمستهلكين، وستكون الشركة الجديدة "ريتلكو" مسؤولة عن جميع أنشطة بيع الوقود بالتجزئة في المملكة.

وحسب بيان لـ"أرامكو" ستقوم "ريتلكو" و"توتال لخدمات التسويق" بالعمل على تطوير هذه المحطات تدريجيًا للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة والمرافق الموجودة بها، والوصول إلى المستوى المأمول الذي يتطلع إليه مرتادو محطاتها وجميع المستهلكين، مبينة أن عملية الاستحواذ هذه تستند إلى موافقة الجهات التنظيمية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك