نوة العوة آخر نوات الموسم الشتوي تضرب مدينة الإسكندرية السبت المقبل - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نوة العوة آخر نوات الموسم الشتوي تضرب مدينة الإسكندرية السبت المقبل

هدى الساعاتي
نشر في: الخميس 14 مارس 2024 - 12:04 م | آخر تحديث: الخميس 14 مارس 2024 - 12:04 م

قال رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية اللواء محمود نافع، إنه من المتوقع أن تضرب مدينة الإسكندرية نوة "العوة" أو "برد العجوزة" السبت المقبل، آخر نوات الموسم الشتوي لهذا العام وفقا لتقارير غرفة الأمطار وهيئة الأرصاد الجوية، متابعا أن النوة تأتي مصاحبة بانخفاض درجات الحرارة وسقوط أمطار متفاوتة الشدة ونشاط في الرياح وارتفاع في موج البحر.

وأضاف نافع، في تصريحات صحفية خاصة لـ"الشروق"، أن النوات التي تأتي بعد نوة "العوة" ستكون نوات ربيعية متزامنة مع فصل الربيع، مصاحبة بارتفاع تدريجي في درجات الحرارة، ورياح محمل بالأتربة متوسطة الشدة ساخنة.

وأشار إلى أن ظاهرة التغيرات المناخية أثرت بشكل مباشر على طبيعة النوات وخصائصها سواء في مواعيدها أو مدتها، وغزارة الأمطار ومدة التساقط خاصة مع نوتي قاسم والفيضة الكبرى.

وأوضح أن مدينة الإسكندرية بداية من شهر رمضان تشهد أجواء طقسية دافئة وارتفاع نسبي في درجات الحرارة مع رياح متوسطة الشدة وشبورة مائية نهارا وطقس مائل للبرودة ليلا.

ونوه رئيس شركة الصرف الصحي، باستراتيجية فصل مياه الأمطار في مناطق النقل والهندسة وفيكتور عمانوئيل، وخالد بن الوليد، شارع محمد نجيب دخلت الخدمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك