رئيس أكاديمية الفنون تشهد الحفل السنوي للكونسيرفتوار بالجامعة الأمريكية - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 10:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس أكاديمية الفنون تشهد الحفل السنوي للكونسيرفتوار بالجامعة الأمريكية

إيناس العيسوي
نشر في: الثلاثاء 14 مايو 2024 - 12:43 م | آخر تحديث: الثلاثاء 14 مايو 2024 - 12:43 م

شهدت الدكتورة غادة جبارة، رئيس أكاديمية الفنون، الحفل السنوي للمعهد العالي للموسيقى الكونسيرفتوار، والذي أقيم بقاعة أيورت بالجامعة الأمريكية، تحت إشراف الدكتورة نسرين رشدي عميد المعهد، وذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة بالاحتفاء برموز الحياة الثقافية.

وقدم أوركسترا الكونسرفاتوار الوتري، بقيادة الدكتور مجدي بغدادي ارتجالات على لحن بائع متجول، بالإضافة إلى عمل موسيقي مهدى إلى الصوليست كامل صلاح الدين.

كما قدم كورال الكونسيرفاتوار بقيادة الدكتور أسامة علي مجموعة متميزة من الأغاني.

كما كرمت جبارة عددًا من أعضاء هيئة التدريس لما لهم من دور فعال في إعداد جيل فني مبدع يرفع اسم مصر في جميع المحافل المحلية والعالمية، وهم الدكتورة مارسيل متى، الدكتور نبيل السيد غنيم، الدكتورة عفاف راضي، الدكتورة مونا غنيم، الدكتور أشرف شرارة، الدكتور صبحي بدير، الدكتور محمود بيومي، الدكتور أسامة طنطاوي، الدكتور محمود عثمان، الدكتور مصطفى جرانة، الدكتور مها غندور، الدكتور محمد شفيق، المايسترو الدكتور مجدي بغدادي، الدكتور محمد عبدالقادر، الدكتور خالد شكري، وأخيرا الغائب الحاضر الدكتور مجدي سعيد وكيل المعهد العالي للموسيقى الكونسرفاتوار سابقا، والذي وافته المنية قريبا.

وصرحت رئيس الأكاديمية أن الحفل السنوى للمعهد العالي للموسيقى الكونسيرفاتوار، هو تتويج لعمل جاد وجهود لا تتوقف من عام لعام لتقديم إبداع أبناء المعهد الذي يصل لمستوى الاحترافية بشكل يجعله يرقى لأن يقدم ضمن برامج المسارح المصرية والعالمية.

وأضافت أن الحفل فرصى لتكريم رواد الكونسيرفاتوار على ما بذلوا من عطاء، وأيضا فرصة لتكريم المتفوقين من خريجي المعهد. وأعربت عن سعادتها أن الاحتفال بمئوية المؤلف المصري جمال عبدالرحيم أحد رواد الموسيقى وأحد أعمدة المعهد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك