«التعليم»: لن نعدل نموذج إجابة الفيزياء والتاريخ - بوابة الشروق
الخميس 3 أكتوبر 2024 10:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التعليم»: لن نعدل نموذج إجابة الفيزياء والتاريخ

طلاب ثانوية عامة
طلاب ثانوية عامة
كتبت: منى زيدان
نشر في: الأربعاء 14 يونيو 2017 - 11:08 ص | آخر تحديث: الأربعاء 14 يونيو 2017 - 11:26 ص
- التحويلات والغش سبب استبعاد رؤساء لجان البداري ودار السلام

قال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم ورئيس امتحانات الثانوية العامة، إن الوزارة أخذت قرارها بشأن مادة الفيزياء، حيث لن يتم تعديل نموذج الإجابة، ولن توزع درجات أي سؤال من الأسئلة الواردة في الامتحان.

وأضاف «حجازي» في تصريحات خاصة لـ«الشروق»، اليوم الأربعاء، أن هناك 214 طالبًا حصلوا على الدرجات النهائية في العينة العشوائية للفيزياء، متسائلا: "كيف نلغي سؤالًا أجاب عليه 214 طالبًا من إجمالي 14 ألف طالب؟".

وتابع: "توزيع الدرجات في حالة حصول بعض الطلاب علي الدرجات النهائية لا يحقق تكافؤ الفرص بين الطلاب؛ لأن الامتحان وضعت به نسبة تتراوح ما بين 20% إلى 30% للطلاب المتفوقين"، لافتا إلى أن امتحان الفيزياء جاء مطابقًا لمواصفات الورقة الامتحانية، كما أقرت لجنة واضعي الامتحان بأنه جاء سليمًا من ناحية الصياغة.

وأكد «حجازي» أنه بالنسبة لامتحان التاريخ فقد حصل 25 طالبًا على الدرجة النهائية في العينة العشوائية، وهو ما يعني أن الطالب الذي أجاب إجابة منطقية في سؤال "ماذا يحدث لو لم يلق السيسي خطاب 30 يونيو" أخذ درجته كاملة، خاصة وأن الإجابة واردة في الكتاب المدرسي.

كانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت نتيجة العينة العشوائية للفيزياء مساء أمس، التي جاءت نسبتها 76.1%، بينما جاءت نسبة النجاح في العينة العشوائية للتاريخ 77%.

وأشار رئيس امتحانات الثانوية العامة إلى أن سبب استبعاد رئيس لجنة دار السلام بسوهاج والمراقب الأول، أن الوزارة اكتشفت العديد من التحويلات لهذه اللجنة من طلاب من محافظة قنا، قائلا: "وأنا لم أوقع على أي تحويلات هذا العام".

وأوضح أنه بالنسبة لما حدث في لجنتي البداري بأسيوط، فإن الوزارة علمت بوجود حالات غش عديدة في هاتين اللجنتين، وهو ما جعل الوزراة تأخذ قرارها باستبعاد رئيس اللجنة والمراقب الأول لهما.

في نفس السياق، يؤدي اليوم طلاب الثانوية العامة الامتحان في 3 مواد، حيث يؤدي طلاب العلمي شعبة العلوم امتحان مادة الأحياء، ويؤدي طلاب العلمي شعبة الرياضيات امتحان مادة التفاضل والتكامل، كما يؤدي طلاب الأدبي امتحان الجغرافيا.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك