ألمانيا: الشرطية المصابة بطلق ناري في مترو برلين مازالت بحالة خطرة - بوابة الشروق
الأحد 30 يونيو 2024 12:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ألمانيا: الشرطية المصابة بطلق ناري في مترو برلين مازالت بحالة خطرة

د ب أ
نشر في: الأربعاء 14 يونيو 2017 - 1:26 ص | آخر تحديث: الأربعاء 14 يونيو 2017 - 1:27 ص
أعلن متحدث باسم الشرطة الألمانية مساء اليوم الثلاثاء أن حياة الشرطية التي أصيبت اليوم بطلق ناري في الرأس في محطة مترو أنفاق في برلين، لا تزال في خطر.

وقال المتحدث:" لا تزال حالتها سيئة دون تغيير، ولا يمكن أن نعطي إشارة بزوال الخطر".

وكان تم استدعاء أفراد الشرطة إلى الرصيف في أعقاب وقوع مشاجرة بين رجلين على متن أحد القطارات المتجه من مطار مونيخ إلى وسط المدينة، واقتربت الشرطة من أحد الرجلين المتورطين في المشاجرة بعد إنزاله وهو ألماني (37 عاما) وسألوه عن هويته.

غير أن الرجل تعدى عندئذ على رجل شرطة (30 عاما) وحاول إلقاءه أمام أحد القطارات القادمة ثم سلب مسدسه وأطلق النار على الشرطية (26 عاما) فأصابها في رأسها كما أصاب اثنين من المارة.

وأصيب الرجل أيضا عندما ردت الشرطة بإطلاق النار، وألقت الشرطة القبض عليه أثناء محاولته الفرار من مكان الجريمة وتم نقله إلى المستشفى للعلاج.

وكان مقر الشرطة بمدينة ميونخ الألمانية أكد اليوم إصابة عدة أشخاص من بينهم شرطية جراء إطلاق نار في محطة قطار ببلدة أونترفورينج بالقرب من مدينة ميونخ جنوبي ألمانيا.

وأضافت الشرطة أن الجاني أصيب أيضا وأُلقي القبض عليه.

وأوضحت متحدث باسم الشرطة الألمانية أن الشرطية أصيبت بطلق ناري في رأسها، وهي في حالة خطرة حاليا.

وذكرت شرطة ميونخ أن اثنين من المارة أصيبا جراء إطلاق النار في المحطة ببلدة أونترفورينج بالقرب من مدينة ميونخ جنوبي ألمانيا، ولكن إصابتهما ليست خطيرة ولا تهدد حياتهما، بحسب الشرطة.

وبحسب بيانات الشرطة، فإنه ليس لديها أية إشارات حتى الآن لوجود خلفية إرهابية للحادث، وليس هناك أيضا إشارات على وجود جناة آخرين.

وكان هناك في نطاق رصيف المحطة تفتيش شرطي عام للأشخاص، وفي إطار هذا التفتيش قام الجاني الذي لا تزال هويته مجهولة حتى الآن، بإشهار سلاح وإطلاق النار. وأُصيب هو أيضا جراء ذلك.

وقال المتحدث: "الوضع تحت السيطرة"، مؤكدة أنه ليس هناك أي خطر على المواطنين، وأشارت إلى أن المهمة الشرطية التي تم القيام بها جراء هذا الحادث انتهت حاليا.

جدير بالذكر أنه تم الاستعانة بقيادات من العمليات الخاصة وطائرات مروحية في المهمة، وقام أفراد الشرطة بإغلاق محطة القطار.

وكان هناك عدد كثير من سيارات الشرطة في الشارع الذي توجد به المحطة بعد الحادث.

وقام أفراد شرطة مسلحين بمدافع رشاشة بتأمين المنطقة. كما جاء موظفون مختصون بحفظ الأدلة الجنائية إلى موقع الحادث أيضا.

يذكر أن مسلحا قام بجريمة قتل عشوائي في محطة قطار جرافينج بالقرب من مدينة ميونخ أيضا قبل عام تقريبا وتسبب في مقتل شخص وإصابة ثلاثة آخرين. ويعتبر هذا الرجل مريضا نفسيا، ولهذا السبب اُعتبر في حالة عدم مسؤولية جنائية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك