تحركات مكثفة لاستعادة الحركة السياحية الوافدة لمصر بدءا من أكتوبر المقبل - بوابة الشروق
الأحد 30 يونيو 2024 12:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تحركات مكثفة لاستعادة الحركة السياحية الوافدة لمصر بدءا من أكتوبر المقبل

كتب ــ طاهر القطان:
نشر في: الأحد 14 أغسطس 2016 - 12:28 م | آخر تحديث: الأحد 14 أغسطس 2016 - 12:28 م

أعلن قطاع السياحة بشقيه الرسمى والخاص حالة الاستنفار القصوى فى سبيل استعادة الحركة السياحية الوافدة لمصر. ويواصل القطاع تحركاته المكثفة لجذب المزيد من السائحين خلال الفترة المقبلة لتعويض حالة الانحسار التى شهدتها السياحة المصرية منذ حادث سقوط الطائرة الروسية نهاية أكتوبر الماضى.
وأعلن مكتب هيئة تنشيط السياحة بشرم الشيخ برئاسة اسلام نبيل عبدالسميع استعداده لاستقبال وفد صحفى عربى من ممثلى كبرى الصحف العربية من دول الإمارات العربية المتحدة والسعودية والأردن والكويت فى زيارة لمدينة السلام فى الفترة من ١٧ إلى ٢٠ أغسطس الحالى. يأتى ذلك استكمالا لزيارتهم التى تبدأ بالقاهرة منتصف الشهر الحالى يأتى ذلك فى إطار خطة الترويج السياحى بالسوق العربية. يتولى مكتب الهيئة بشرم الشيخ تنسيق وتنفيذ برنامج زيارة الوفد الصحفى الضيف من عرض للمقومات السياحية والأثرية والدينية بمحافظة جنوب سيناء ومدى استعداد وملائمة مدينة السلام لاستقبال الاشقاء العرب من السائحين، وإلقاء الضوء على مدى توفير المناخ الأمنى الذى يتيح لكل السائحين الاستمتاع بالإجازات فى مأمن وسلام.
وحول الجهود التى يبذلها القطاع السياحى الخاص فى سبيل استئناف الحركة السياحية من روسيا التى تعد أهم الدول المصدرة للسياحة إلى مصر، قال حسام الشاعر نائب رئيس جمعية الاستثمار السياحى بالبحر الأحمر إن الجمعية تقوم حاليا بعمل الترتيبات اللازمة لاستضافة وفد أمنى روسى بمدينة الغردقة منتصف الشهر الحالى لعمل تقرير شامل عن الحالة الأمنية والاجراءات الأمنية المتبعة فى مطار الغردقة الدولى والصورة الحضارية التى تتمتع بها مصر والذى يمكن بعده اتخاذ قرار بشأن استئناف الحركة السياحية من روسيا إلى المدن السياحية بالبحر الأحمر.
وقال أنور هلال نائب رئيس جمعية مستثمرى السياحة بجنوب سيناء إن الجمعية تعد حاليا بالتنسيق مع اللواء خالد فودة محافظ جنوب واتحاد منظمى الرحلات الايطالية «ASTOI» لاستضافة وفد يضم 500 مواطن إيطالى ما بين إعلامى ومنظم رحلات خلال شهر أكتوبر المقبل للتأكد من الأمن والاستقرار الذى يسود مصر وأيضا لدحض أى افتراءات يتم ترويجها فى الخارج عكس ذلك.
وأكد أن ذلك يأتى فى إطار التحركات الايجابية غير التقليدية لاستعادة الحركة الوافدة من السوق الإيطالية أحد أهم الاسواق المصدرة للسياحة إلى مصر.
وأضاف أنه سيتم الاتفاق خلال الفترة القادمة خطة مع اتحاد منظمى الرحلات الايطالية «ASTOI» وجمعية مستثمرى السياحة بجنوب سيناء على وضع خطة لاستعادة الحركة السياحية الوافدة من ايطاليا لشرم الشيخ بصفة خاصة ولجميع المقاصد السياحية المصرية بصفة عامة.
التتبع
السابق



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك