تعليم البحيرة: انطلاق امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية اليوم - بوابة الشروق
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 12:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تعليم البحيرة: انطلاق امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية اليوم

غادة الدسونسى
نشر في: السبت 14 أغسطس 2021 - 3:29 م | آخر تحديث: السبت 14 أغسطس 2021 - 3:29 م

أكد يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، أن المديرية أنهت كل الاستعدادات لإجراء امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية بجميع أنواعها اعتبارًا من اليوم السبت، وتستمر على مدار 10 أيام، حيث تم تجهيز لجان السير للدبلومات الفنية، وتعقيمها بكل المستلزمات الوقائية.

وأشار إلى أن إجمالي أعداد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الدور الثاني بجميع النوعيات بالبحيرة يبلغ 17051 طالبًا وطالبة، وذلك على النحو التالي (11579 تعليم صناعى _ 3888 تعليم تجاري_ 1565 تعليم زراعي_ 19 فندقي)، وذلك داخل 26 لجنة بنطاق 14 إدارة تعليمية.

وأكد وكيل الوزارة، في تصريحات خاصة لـ"الشروق"، أن الامتحانات انتظمت في يومها الأول وسادتها أجواء من الأمن والهدوء والاستقرار، ولم تتلقِ غرفة العمليات الرئيسية أية شكاوى ولم يتم رصد أي معوقات تعوق سيرها بسهولة ويسر، حيث تم متابعة وصول الأسئلة لجميع لجان السير، وذلك قبل انعقاد الامتحان بوقت كافٍ عن طريق سيارات مركز التوزيع وبحراسة أفراد الشرطة المكلفين بتأمين أعمال الامتحانات، وتم متابعة الامتحانات على مدار انعقادها لحظة بلحظة للاطمئنان على حسن سيرها، وانتظامها دون أية معوقات.

كما تم تنفيذ كل الإجراءات الاحترازية من قياس درجة حرارة الطلاب باستخدام الكواشف الحرارية قبل الدخول للجان، وتوزيع الكمامات الطبية عليهم، وتنظيم دخولهم بشكل يضمن وجود مسافات للتباعد الاجتماعي بينهم وتقليل عدد الطلاب باللجان الفرعية، والحفاظ على المسافات الآمنة بين الطلاب أثناء الامتحانات، وألا تزيد كثافة كل لجنة امتحانية عن 14 طالبًا فقط، وتعقيم جميع مقرات سير الامتحانات بصفة دورية، واستخدام أجهزة الكشف الحراري للطلاب والمعلمين وبوابات التعقيم.

ولفت إلى أنه قد تم مراعاة الزمن المخصص لكل مادة، وأن يتناسب الامتحان مع الزمن المخصص لها كما تنوعت الأسئلة بين اختيار من متعدد والصواب والخطأ.

وشدد على منع الغش بكل أشكاله، والالتزام بمنع حيازة الهواتف المحمولة والأجهزة الإلكترونية داخل اللجان سواء من قبل الطلبة أوالمراقبين واستخدام العصا الإلكترونية في ذلك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك