فيديو.. الأرصاد: أجواء اليوم مستقرة على أغلب الأنحاء - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 3:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. الأرصاد: أجواء اليوم مستقرة على أغلب الأنحاء

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 14 أغسطس 2024 - 10:53 ص | آخر تحديث: الأربعاء 14 أغسطس 2024 - 10:53 ص

قالت الدكتورة منار غانم، عضوة المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام، متوقعة أن تسجل العظمى على القاهرة 35 درجة.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «يوم سعيد» المذاع عبر فضائية «المحور»، صباح الأربعاء، أن ارتفاع نسب الرطوبة التي تتجاوز 95% في المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط، و85% في القاهرة الكبرى والوجه البحري، يزيد من الإحساس بارتفاع الحرارة.

ولفتت إلى أن شهر أغسطس لم يشهد موجات ارتفاع في قيم درجات الحرارة، مثلما حدث في يوليو الماضي، قائلة إن الأجواء مستقرة بشكل كبير على أغلب الأنحاء.

وأشارت إلى أن طقس اليوم الأربعاء، حار رطب نهارًا في المحافظات الشمالية، وشديد الحرارة في المحافظات الجنوبية، خاصة محافظات الصعيد.

وذكرت أن معظم المحافظات تشهد مساء نشاط رياح، خاصة في المدن الجديدة والأماكن المفتوحة، قائلة إنه يساعد على تلطيف الأجواء، والتقليل من الشعور بنسب الرطوبة.

وطمأنت المصطافين باعتدال الملاحة البحرية بشكل كامل على البحرين الأحمر والمتوسط، مؤكدة أنهما مؤهلين تمامًا لأعمال الصيد والتنزه.

وأوضحت أن الأحوال الجوية بدأت تستقر كذلك في المناطق الجنوبية مع انحسار فرص الأمطار على بعض الأماكن من جنوب محافظة الوادي الجديد، وشرق العوينات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك