«ثقافة الدقهلية» تنظم مجموعة من الفعاليات الثقافية احتفالا باليوم العالمي للشباب - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 4:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«ثقافة الدقهلية» تنظم مجموعة من الفعاليات الثقافية احتفالا باليوم العالمي للشباب


نشر في: الأربعاء 14 أغسطس 2024 - 7:23 م | آخر تحديث: الأربعاء 14 أغسطس 2024 - 7:23 م

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، مجموعة من الفعاليات الثقافية بفرع ثقافة الدقهلية، وذلك في إطار برامج وزارة الثقافة للاحتفال باليوم العالمي للشباب.

وشهد مسرح بيت ثقافة تمي الأمديد احتفالا فنيا، بدأ بكلمة د. أحمد البصيلي من وزارة الأوقاف، موضحا أن اليوم العالمي للشباب احتفاء سنويا بدورهم، ويعد فرصة لمناقشة قضاياهم، مشيرا لإطلاق هذا اليوم من قبل الأمم المتحدة بهدف تعزيز الحوار حول تمكينهم.

وأكد د. نهرو أبو الخير الخبير الاقتصادي والسياسي، أن مجلس الشباب المصري يسعى إلى تعزيز دور الشباب في المجتمع، إيمانا بأن الأفكار الجديدة والرؤى المبتكرة هي ما يحتاجه وطننا لتحقيق التنمية المستدامة، حيث شارك مواهب من الشباب بأمسية شعرية وقصائد في حب الوطن.

واختتم الحفل بعرض فني لفرقة تمي الأمديد للإنشاد الديني بقيادة المايسترو عادل الفقي، كما تضمنت الفعاليات حوارا ثقافيا للتوعية بقبول الآخر بمكتبة شبرا سندي، وتحدث خلاله علاء خليل مدرس بالتربية والتعليم، موضحا أن قبول الآخر من القيم والمبادئ التي يتعين على الجميع التحلي بها، من أجل مجتمع سليم.

الفعاليات نظمها فرع ثقافة الدقهلية برئاسة د. عاطف خاطر، وبإشراف إقليم شرق الدلتا الثقافي برئاسة عمرو فرج، وشهدت عددا من الأنشطة الأخرى منها لقاء نظمته مكتبة الجوابر بعنوان "آليات مكافحة الفساد الإداري في الدولة"، عقد بالوحدة المحلية بالجوابر، وتحدث خلاله الشيخ أحمد البدوي من إدارة اوقاف ميت سلسيل، مشيرا إلى أن الفساد ممارسات غير أخلاقية وغير مقبولة ويتنافى مع القيم الدينية والمجتمعية، ويؤثر بشكل سلبي على المجتمع، داعيا لضرورة مواجهته والتوعية بأضراره.

وتحفل برامج الهيئة العامة لقصور الثقافة خلال فترة الإجازة الصيفية بأنشطة مكثفة ومتنوعة تشهدها جميع المحافظات من بينها عروضها التي تقدمها بمهرجان العلمين في نسخته الثانية، ومهرجان أهالينا، وعروض الهيئة بالمهرجان القومي للمسرح في دورته السابعة عشرة، وليالي صيف بلدنا بالمحافظات الساحلية، وأنشطة وقوافل حياة كريمة والمشروع الثقافي بمناطق الإسكان بديل العشوائيات ومشروع أهل مصر لأبناء المحافظات الحدودية.

كما تتضمن البرامج أنشطة المكتبات وذوي الهمم واللقاءات الثقافية والأمسيات الشعرية ومناقشات الكتب بنوادي الأدب، ومراكز الموهوبين، وجولات أتوبيس الفن الجميل، وورش السينما، بخلاف المسابقات التي طرحتها الهيئة للأطفال والشباب وأهمها مسابقتي مصر تقرأ، ومصر ترسم ضمن مبادرة وزارة الثقافة "مصر تبدع"، وغيرها من الفعاليات التي تأتي في إطار الدور التثقيفي والتوعوي للهيئة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك