رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار: يوجد 14 مليون أمى فى مصر - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 9:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار: يوجد 14 مليون أمى فى مصر

كتبت – أسماء سرور:
نشر في: الخميس 14 سبتمبر 2017 - 2:47 م | آخر تحديث: الخميس 14 سبتمبر 2017 - 2:47 م
قال د. عصام توفيق رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار، إنه يوجد 14 مليون أمى فى مصر، بينهم 9 ملايين من الإناث و 5 ملايين من الذكور، وذلك حسب التعداد السكانى لعام 2017، وإن ثلثى الأميين فى مصر بين الإناث وأغلبهن من الريف.

وأوضح خلال ندوة «الصحة والسكان.. ومستقبل مصر» التى عقدت فى مقر الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، مساء أمس، الأربعاء، أن هناك 3 مصادر للأمية فى مصر، هى انخفاض معدل الإتاحة، وزيادة التسرب من التعليم بما يوزاى 400 ألف تلميذ، والارتداد للأمية مرة أخرى، لافتا إلى أن الهيئة تتعاون مع 547 جهة شريكة.

من جانبه، قال د. مكرم رضوان عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إنه سيتقدم بمشروع قانون للبرلمان بمعاقبة الأسرة التى يتسرب أبناؤها من التعليم، داعيا لاستحداث أسلوب جديد لمحو الأمية فى مصر للقضاء على هذه المشكلة.

وعرضت د. مايسة شوقى نائب وزير الصحة والسكان للسكان، والمشرف العام على المجلس القومى للسكان، أهم الجهود التى قام بها المجلس القومى للسكان خلال الـ 20 شهرا الماضية، وتحديدا من يناير 2016 وحتى أغسطس 2017، مؤكدة أنه تم ضم ممثلين عن الأزهر الشريف والكنيسة المصرية للمجلس القومى للسكان،

وقالت شوقى، إنه تم الانتهاء من 3 مشاريع لقوانين، وقرارين وزاريين داعمين للقضية السكانية وتم عرضهم فى مجلس النواب، والانتهاء من استراتيجية الطفولة والأمومة وخطتها التنفيذية المرتبطة بخطة مصر 2030، والانتهاء من التقرير الديموجرافى على المستوى القومى والمحافظات لدعم وضع الخطط السكانية بصورة علمية وللإسراع بالنتائج، واستكمال مؤشرات إستراتيجية السكان وربطها بخطط السكان فى المحافظات من يوليو 2016، والانتهاء من بحث المؤشرات المركبة فى الخمس محافظات الحدودية، ومن أطلس التنمية السكانية وطباعته وتوزيعه على الجهات ذات الصلة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك