منتخب نيجيريا يرفض خوض مباراة ليبيا - بوابة الشروق
الإثنين 14 أكتوبر 2024 4:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

منتخب نيجيريا يرفض خوض مباراة ليبيا

محمد ثابت
نشر في: الإثنين 14 أكتوبر 2024 - 2:16 م | آخر تحديث: الإثنين 14 أكتوبر 2024 - 2:16 م

أكد ويليام إيكونج، قائد منتخب نيجيريا، على رفضه خوض مباراة ليبيا، غدا الثلاثاء، ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2025.

تعاني بعثة منتخب نيجيريا من صعوبات في إنهاء الإجراءات منذ وصولها إلى ليبيا، أمس الأحد، قبل مباراة المنتخبين، على ملعب شهداء بنينا.

قال إيكونج عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «إكس»:" تم تحويل مسار رحلتنا قبل الهبوط إلى مطار بنغازي دون سبب واضح، إلى مطار آخر مهجور، وقاموا بغلق بوابات المطار وتركونا دون طعام أو شراب طوال 12 ساعة".

أضاف:" طالبنا الحكومة النيجيرية بالتدخل لإنقاذنا من هذه الوضعية، وكقائد للفريق أعلن أننا نرفض لعب هذه المباراة، ويجب على الكاف، متابعة ما يحدث هنا".

شدد:" لن نقبل بالسفر من هنا عبر البر، فذلك سيكون غير آمن، دعهم يفوزون بنقاط المباراة، كما لا يمكننا أن نتخيل كيف سيكون شكل فندق الإقامة".

أتم إيكونج:" نحترم أنفسنا، كما أننا نحترم ضيوفنا في نيجيريا، قد تحدث أشياء خاطئة في أي مكان، لكن هذه الأخطاء المتعمدة لا مكان لها في كرة القدم".

من جانبه دعم فيكتور أوسيمين، لاعب منتخب نيجيريا، زملائه في الفريق في هذه المحنة، قائلًا:" أشعر بخيبة أمل إزاء المعاملة غير العادلة التي واجهها زملائي في مطار ليبيا، إن مثل هذه التصرفات تتعارض مع الروح الرياضية. أدعم فريقي وأعلم أنهم سيظلون أقوياء رغم كل العقبات.. أدعو الاتحاد الإفريقي لكرة القدم والمسؤولين للتدخل، حيث لا يزال زملائي في الفريق والمسؤولون عالقين في مطار ليبيا، وهو أمر غير إنساني. نحن نقف معا، أقوى من أي وقت مضى".

جدير بالذكر أن منتخب نيجيريا قد حقق الفوز على ليبيا، يوم الجمعة الماضي، بنتيجة 1-0 لحساب الجولة الثالثة للتصفيات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك