البترول: حفر بئرين جديدتين بحقل ظهر للغاز الطبيعي في الربع الأول من 2025 - بوابة الشروق
الإثنين 14 أكتوبر 2024 5:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

البترول: حفر بئرين جديدتين بحقل ظهر للغاز الطبيعي في الربع الأول من 2025


نشر في: الإثنين 14 أكتوبر 2024 - 2:35 م | آخر تحديث: الإثنين 14 أكتوبر 2024 - 2:35 م

أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية أنها تُعِد لحفر بئرين جديدتين بحقل ظهر للغاز الطبيعي في البحر المتوسط خلال الربع الأول من عام 2025، وفقًا لبيان صدر عن الوزارة اليوم.

وأكد كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، أن حقل ظهر سيشهد عمليات حفر جديدة من خلال شركة إيني الإيطالية في الفترة المقبلة، مما يسهم في تنمية احتياطيات الغاز واستغلال الفرص لزيادة معدلات الإنتاج من الحقل الذي يمثل أهمية كبيرة لمصر ومنطقة البحر المتوسط.

جاء ذلك خلال الجمعية العامة التي انعقدت بمقر هيئة البترول لشركة بتروشروق، القائمة على عمليات الحقل، بحضور ممثلي شركاء الاستثمار: شركة إيني الإيطالية (المشغل الرئيسي)، وشركات بي بي البريطانية، وروسنفت الروسية، ومبادلة الإماراتية.

وشدد الوزير على أهمية التعاون وتضافر الجهود ودمج التكنولوجيا الجديدة في الأعمال، باعتبارها خطوة حيوية لتعظيم الاستفادة من إمكانيات الحقل، خصوصًا من الطبقات العميقة، بهدف تحقيق نجاحات جديدة.

وقال فرانشيسكو جاسباري، مدير شركة إيني في مصر، إنه يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لإطلاق حملة حفر آبار جديدة باستخدام تكنولوجيا حديثة في المياه العميقة بمنطقة امتياز حقل ظهر.

كما استعرض خالد موافي، رئيس شركة بتروشروق، الأعمال المنفذة خلال العام المالي 2023-2024، والتي ساهمت في الحفاظ على متوسط إنتاج بلغ نحو ملياري قدم مكعب من الغاز يوميًّا، وبلغ حجم الاستثمارات في أنشطة الحقل أكثر من 677 مليون دولار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك