نمو متوقع للطلب على منتجات الصلب بدعم من مشروعات البنية التحتية في مصر والسعودية والإمارات - بوابة الشروق
الإثنين 14 أكتوبر 2024 3:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نمو متوقع للطلب على منتجات الصلب بدعم من مشروعات البنية التحتية في مصر والسعودية والإمارات


نشر في: الإثنين 14 أكتوبر 2024 - 1:14 م | آخر تحديث: الإثنين 14 أكتوبر 2024 - 1:14 م

توقع جورج متى، رئيس قطاع التسويق بشركة حديد عز، أن يرتفع الطلب على منتجات الصلب في منطقة الشرق الأوسط خلال عام 2024، مدعومًا بمشروعات البنية التحتية التي تنفذها مصر، المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة، والجزائر.

وبحسب رئيس قطاع التسويق بشركة حديد عز، خلال كلمته في قمة الصلب العربي بنسختها الـ17 التي ينظمها الاتحاد العربي للصلب في العاصمة القطرية الدوحة، من المتوقع أن يتعافى اقتصاد منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا رغم التوترات الجيوسياسية وارتفاع معدلات التضخم وتوترات البحر الأحمر، مضيفًا: "من المتوقع أن تنمو اقتصادات دول مجلس التعاون الخليجي بنسبة 2.8% في 2024، مدفوعة بزيادة الإنتاج النفطي وجهود تنويع الاقتصاد".

افتتح اليوم المهندس سعد الكعبي، وزير الدولة لشؤون الطاقة القطري، قمة الصلب العربي بنسختها الـ17 التي ينظمها الاتحاد العربي للصلب في العاصمة القطرية الدوحة، بمشاركة حشد كبير من كبار المصنعين وشركات الحديد والصلب، بما في ذلك مجموعة عز للصلب. وتناقش فعاليات القمة المتغيرات الجيوسياسية الدولية والإقليمية ومدى تأثيرها على صناعة الصلب العربية، إضافة إلى معدلات التضخم في أسعار الطاقة وخامات المعادن واللوجستيات، وانعكاس ذلك على مستقبل الصناعة.

وتنعقد قمة الصلب العربي هذا العام بالتزامن مع المتغيرات الاقتصادية والجيوسياسية والمناخية التي يشهدها العالم والمنطقة العربية، وتأثيرها الكبير على صناعة الحديد والصلب عربيًا وعالميًا، إذ تُعد صناعة الحديد والصلب من الصناعات الاستراتيجية والرئيسية في ظل السعي لرفع مساهمة قطاع التعدين والحديد والصلب في إجمالي الناتج المحلي.

وبالتزامن مع أعمال المؤتمر، ينظم الاتحاد العربي للحديد والصلب "المعرض الدولي للحديد والصلب 2024"، الذي سيشكل مساحة مناسبة لجميع الفاعلين في قطاع الحديد والصلب، إلى جانب عرض التكنولوجيات والحلول التقنية الحديثة التي تساهم في تطوير وتنويع إنتاجية هذه الصناعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك