بيان عاجل من فيفا بعد الحكم التاريخي في قضية ديارا - بوابة الشروق
الإثنين 14 أكتوبر 2024 4:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بيان عاجل من فيفا بعد الحكم التاريخي في قضية ديارا

محمد ثابت
نشر في: الإثنين 14 أكتوبر 2024 - 1:44 م | آخر تحديث: الإثنين 14 أكتوبر 2024 - 1:44 م

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، اليوم الإثنين، على فتح حوار عالمي بشأن المادة 17 من لائحة أوضاع وانتقالات اللاعبين، وأن المحادثات ستتركز حول تعديلات محتملة عليها.

بيان فيفا جاء بعدما أيدت محكمة العدل الأوروبية، اللاعب السابق لاسانا ديارا، في النزاع الذي كان قائمًا بينه مع الفيفا منذ 2014.

وكان فيفا قد منع ديارا من التوقيع لصالح شارلروا البلجيكي، بعدما أنهى عقده من جانب واحد مع لوكوموتيف موسكو بسبب ديون لم يسددها للفريق الروسي، كما تم تغريم اللاعب 10 ملايين يورو.

قال فيفا في بيانه:" سيوجه الفيفا دعوات رسمية لأطراف معنية خلال أيام لتقديم أفكار تتعلق بالمادة 17 من لائحة أوضاع اللاعبين «عواقب فسخ العقود دون سبب مبرر» ومناقشتها، بهدف صياغة مقترحات موحدة وتحديد الخطوات التالية".

من جانبه أوضح إيميليو جارسيا سيلفيرو، مدير إدارة الخدمات القانونية والامتثال في الاتحاد الدولي:" يتطلع الفيفا لمواصلة تطوير إطاره التنظيمي، حيث سيؤخذ بعين الاعتبار، آراء ومساهمات جميع الأطراف المعنية والمتأثرة".

وينظر فيفا إلى القرار في قضية ديارا باعتباره فرصة لمواصلة تحديث إطاره التنظيمي، وهو أحد الأهداف التي تعهد بها رئيس الفيفا منذ عام 2016.

ومن المقرر أن يعيد الاتحاد الدولي، فتح النقاش، للبحث عن حل عالمي للمادة 17، وهو تغيير جذري في مسألة الانتقالات، لأنه قد يغير المشهد إلى الأبد، في حال قرر أي لاعب، فسخ عقده من جانب واحد مع أي فريق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك