السجن 5 أعوام لـ16 متهما بتنظيم هجرة غير شرعية في الإسكندرية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السجن 5 أعوام لـ16 متهما بتنظيم هجرة غير شرعية في الإسكندرية

عصام عامر
نشر في: الإثنين 15 يناير 2024 - 10:04 م | آخر تحديث: الإثنين 15 يناير 2024 - 10:04 م

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار عبد العظيم عبد الهادي البيه، اليوم الاثنين، 16 متهمًا، بالسجن لمدة 5 أعوام، وغرامة مالية قدرها 500 ألف جنيه، وألزمتهم بالمصاريف الجنائية؛ لاتهامهم بتنظيم تشكيل للهجرة غير الشرعية، وذلك في القضية المقيدة برقم 7568 لسنة 2023 جنايات محرم بك.

وتعود وقائع القضية إلى تلقي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من إدارة مباحث مكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار في البشر، يفيد ضبط 16 شخصًا، يمارسون نشاطا غير مشروعا في مجال تزوير تأشيرات السفر إلى خارج البلاد، وذلك أثناء تواجدهم في نطاق دائرة القسم.

وجاء بالتحقيقات، المدعومة بتحريات المباحث، أن المتهمة الأولى وتدعى "ب.م.م"، صاحبة حضانة، اشتركت مع الـ15 متهمًا الآخرين وهم وكل من "ك.ع.ع" و"م.م.ع" و"ا.ع.ع" و"ح.م.ال" و"م.غ.م" و"ق.خ.ع" و"ع.ع.ص" و"و.ا.م" و"ال.م.م" و"ع.ا.م" و"ع.ا.ع" و"ا.م. ع" و"و.ل.ح" و"ج.و.ش" و"م.م.م"، في تكون تشكيلًا تخصص في أغراض تهريب المهاجرين غير الشرعيين بطرق غير شرعية.

أضافت التحقيقات أن المتهمة الأولى تقوم باصطناع محررات أجنبية لإدخال الغش على سفارات الدول الأجنبية، إلا أن مخططهم أوقفت لسبب لا دخل لإرادتهم فيه وهو القبض عليهم، حيث اعترفت بتزوير التأشيرات للسفر لعدد من الدول الأجنبية نظير مبالغ مالية كبيرة، واستقطاب عملائها من راغبي السفر عن طريق الانترنت، وإيهامهم بوجود شراكة بينها وبين وكالات تعليمية في دول أوروبية.

وبتقنين الإجراءات، وتوجه الشرطة إلى مكان تواجد المتهمين تم ضبطهم واقتيادهم إلى ديوان قسم الشرطة، وبمواجهته اعترفوا بارتكاب الواقعة، وبتطوير مناقشتهم أقروا بنشاطهم بقصد التربح من عملائهم.

وبعرض المتهمين على النيابة العامة، قررت حبسهم احتياطيًا على ذمة التحقيقات، إلى أن أحيلوا لمحكمة جنايات الإسكندرية، والتي أصدرت بحقهم حكمها المُقدم، بعضوية المستشارين: الدكتور أيمن أحمد رمضان، ومحمود إسماعيل محمود حجازي، وسكرتير محكمة الجنايات، كريم الجنادي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك