السجن 7 أعوام لمتهم بقتل نجل شقيقه بسبب الميراث في الإسكندرية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 4:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السجن 7 أعوام لمتهم بقتل نجل شقيقه بسبب الميراث في الإسكندرية

عصام عامر:
نشر في: الإثنين 15 يناير 2024 - 1:52 م | آخر تحديث: الإثنين 15 يناير 2024 - 1:52 م

• استعان بنجله ونجل شقيقه الآخر ووضعاه في صندوق حديدي بعد ضربه ففارق الحياة

عاقبت دائرة قضائية بمحكمة جنايات الإسكندرية، اليوم الاثنين، رجل أعمال، بالسجن المشدد لمدة 7 أعوام، وألزمته بالمصاريف الجنائية، وتغريمه 10 آلاف جنيه تعويضا مؤقتا عن الدعوى المدنية؛ لاتهامه بقتل نجل شقيقه، بسبب خلافات الميراث، وذلك في القضية المقيدة برقم 4184 لسنة 2023 جنايات أول العامرية.

وتعود وقائع القضية إلى تلقي مدير أمن الإسكندرية، اللواء خالد البروي، إخطارًا من مأمور قسم شرطة أول العامرية، يفيد بورود بلاغ من والد المجني عليه، حول قيام المتهم بخطف نجله، والتعدي عليه، وذلك في نطاق دائرة القسم.

وجاء في التحقيقات المدعومة بتحريات المباحث وتفريغ محتوى تسجيلات كاميرات المراقبة الموجودة في المنطقة، أن المتهم حضر إلى ديوان قسم الشرطة، مقررًا وفاة نجل شقيقه، وذلك بعد أن قام "نجله ونجل شقيقه الآخر" بإحضار المجني عليه إلى منزله.

وكشفت التحقيقات، أن ذلك جاء عقب تكبيل المجني عليه بالحبال، وأوسعاه ضربا باستخدام عصا في عموم جسده، ثم وضعاه داخل صندوق حديدي مغلق، وعقب فتحه في اليوم التالي، وجدوا المجني عليه قد فارق الحياة.

ولفتت التحقيقات إلى أن والد المجني عليه أقر أمام جهات التحقيق أنه وعلى إثر خلاف بينه وبين شقيقه "المتهم" بسبب الميراث، نما إلى علمه أنه قام بخطف نجله والتعدى عليه ضربا مما أودى بحياته.

وبتكثيف التحريات، تبين صحة الواقعة، وبتقنين الإجراءات وإلقاء القبض على المتهم واقتياده إلى ديوان قسم الشرطة ومواجهته أقر بارتكابه الحادث بقصد تأديبه ولم ينتو قتله، وبتطوير مناقشته أرشد عن الأدوات المستخدمة في الحادث، فتم تحريزها، وتحرير محضر إداري بالواقعة.

وبعرض المتهم على النيابة العامة، قررت حبسه احتياطيا على ذمة التحقيقات، وبإحالة القضية إلى دائرة قضائية بمحكمة جنايات الإسكندرية، أصدرت بحقه حكمها المقدم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك