وزير الكهرباء لـ«الشروق»: إجراءات مستمرة بشركات التوزيع لضمان إصدار فواتير صحيحة - بوابة الشروق
الجمعة 4 أكتوبر 2024 12:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الكهرباء لـ«الشروق»: إجراءات مستمرة بشركات التوزيع لضمان إصدار فواتير صحيحة

محمد صلاح:
نشر في: الإثنين 15 يونيو 2020 - 5:35 م | آخر تحديث: الإثنين 15 يونيو 2020 - 5:35 م

شاكر: برنامج «القراءة الموحد» يرسل نسختين من صورة العداد.. ويحتفظ بالقراءات لمدة 3 أشهر للرجوع إليها عند وجود شكوى

أعلن وزير الكهرباء محمد شاكر، أن الوزارة اتخذت عدة إجراءات لضمان إصدار فواتير صحيحة على الرغم من الظروف الصعبة الراهنة التى تمر بها البلاد من انتشار فيروس كورونا، مؤكدا أن الشركة الخاصة المتعاقد معها القيام بالكشف وقراءة العدادات «شعاع» بمختلف المناطق على مستوى الجمهورية تسير بخطى منتظمة وجيدة حتى الآن.
وأضاف وزير الكهرباء لـ«الشروق»، أن الوزارة ممثلة فى الشركة القابضة لكهرباء مصر ستطلق العديد من الخدمات المتعلقة بتسجيل قراءات العدادات إلكترونيا وتتوسع فى التعاقد مع شركات الدفع الإلكترونى لشحن العدادات مسبقة الدفع فى أى وقت ومكان فى إطار توجه الوزارة لإحلال العدادات مسبقة الدفع بدلا من العدادات القديمة والميكانيكية.
ونوه بأن الوزارة بالتعاون مع الشركة المسئولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء أطلقت تطبيق برنامج القراءة الموحد بجميع شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية، والذى يستهدف القضاء على مشاكل فواتير الكهرباء الخاطئة، بالإضافة إلى أنه يقضى تماما على تسجيل القراءات الوهمية التى تعتمد مبدأ متوسط الاستهلاك.
وأكد أن من مميزات البرنامج إجبار العاملين بإدارة الكشف على النزول للمشترك وتسجيل قراءته الفعلية لاعتماده على التقاط صورة للعداد ليتمكن من تسجيل القراءة، كما صمم على أن الجهاز الخاص بتسجيل القراءة لا يمكن أن يعمل إلا من أمام العداد الخاص بالمشترك وكذلك قيامه أيضا بتسجيل أول قراءة من خلال التقاط صور لعداد المشترك ليتم تسجيل القراءة من خلال الصورة مما يصعب من التلاعب، بهدف ضمان حق الدولة والمواطن بحيث تحصل الأولى على مستحقاتها ويسدد الثانى استهلاكه الفعلى فقط.
وأشار إلى أن برنامج القراءة الموحد سيرسل نسختين من صورة العداد من خلال الإنترنت لشركة توزيع الكهرباء ونسخة للشركة المسئولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء للتأكد من وجود نسخة احتياطية للقضاء على كل أوجه الفساد أو التلاعب فى استهلاكات المشتركين علما بأن البرنامج يحتفظ بصور 3 أشهر للعداد للرجوع اليها عند وجود شكوى من المشترك وبعد هذه المدة تحذف تلقائيا ويتبقى قراءات عدادات الكهرباء فقط.
وأكد أن الوزارة أطلقت البرنامج إلا أنه لم يتم الإعلان عنه رسميا قائلا: «مش هعلن رسميا عن البرنامج إلا لما أكون مطمئن من كفاءته بنسبة 100%، حيث من المرتقب أن يقوم البرنامج بقراءة ٥ ملايين عداد، مؤكدا أن هذه الخطوات ستؤدى لانعدام الأخطاء نهائيا.
وشدد على إنه لا يتم اعتماد أى قراءة من قارئ العداد إلا بصورة موثقة من صورة العداد وموثقة بالتاريخ والقراءة والمكان، لضمان قراءة العداد بطريقة صحيحة وتفادى الأخطاء فى الفواتير.
وأوضح أن العداد مسبوق الدفع مزود بإمكانية تسجيل الأحداث التى يتعرض لها العداد، من القيمة القصوى، فترة السماح، وقيمة الرصيد فى فترة السماح، وإطلاق إنذار مسبق بالفصل، وتسجيل الاستهلاك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك