فيديو.. عمرو أديب: الساعات المقبلة ستشهد ردود فعل على فيديو العمالة المصرية بليبيا - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 7:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. عمرو أديب: الساعات المقبلة ستشهد ردود فعل على فيديو العمالة المصرية بليبيا


نشر في: الإثنين 15 يونيو 2020 - 11:59 م | آخر تحديث: الثلاثاء 16 يونيو 2020 - 12:00 ص

علق الإعلامي عمرو أديب، على تداول فيديو يرصد تعذيب وإهانة العمالة المصرية في ترهونة الليبية على يد إحدى الميليشيات، قائلا إن الدولة المصرية تجري اتصالات على أعلى مستوى للتحقيق في الأمر وحلّه، حسبما قال.

وأضاف خلال برنامجه «الحكاية» المذاع عبر شاشة «إم بي سي مصر»، مساء اليوم الإثنين، أن الفيديو «مهين» ولا يجوز تقبل هذه المعاملة حتى إذا كان المصريين «أسرى»، حسب وصفه.

وتابع أديب: «وزير الداخلية الليبي، أكد أن التحقيقات سارية في الأمر، ومن المنتظر خلال الساعات المقبلة رصد رد فعل على هذا الفيديو».

قال المتحدث باسم الجيش الوطنى الليبى، اللواء أحمد المسمارى، الأحد، إن الميليشيات قامت باعتقال وتعذيب عمال مصريين في ترهونة، مشددا على أن «هذه الانتهاكات لا تمثل الشعب الليبى»، حسبما أفادت شبكة «سكاى نيوز».

وقال المسمارى، خلال مؤتمر صحفى: «رصدنا انتهاكات للميليشيات تخالف المواثيق الدولية في ترهونة والأصابعة وعدة مدن ليبية»

وأظهر مقطع فيديو التقط حديثا اعتقال العشرات من العمال المصريين وإهانتهم في ترهونة، على يد الميليشيات الموالية لحكومة طرابلس بعد دخولها إلى المدينة الليبية.

وحسب المقطع، يتم إجبار العمال على الوقوف تحت أشعة الشمس على قدم واحدة وهم حفاة، مع رفع أيديهم إلى الأعلى وإرغامهم على ترديد شتائم وألفاظ نابية والإشادة بالميليشيات المتطرفة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك