الرئيس السيسي يستوقف وزير النقل: مش ده اللي نوصل بيه للناس إحنا بنعمل إيه - بوابة الشروق
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 1:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الرئيس السيسي يستوقف وزير النقل: مش ده اللي نوصل بيه للناس إحنا بنعمل إيه

هديل هلال
نشر في: الخميس 15 يونيو 2023 - 11:23 ص | آخر تحديث: الخميس 15 يونيو 2023 - 11:23 ص

استوقف الرئيس عبدالفتاح السيسي، الفريق كامل الوزير، وزير النقل، خلال شرحه لما أنجزته الوزارة في ميناء السخنة، قائلًا إن شرح تطور الأوضاع يتطلب المرور على مختلف المراحل.

وأضاف، ضمن فعاليات افتتاح محطة تحيا مصر متعددة الأغراض، صباح الخميس: «مش ده اللي نوصل بيه للناس إحنا بنعمل إيه، إحنا نوريهم الرؤية مش اللي تتحقق منها أفكار وجهد، ولكن حاجات كتيرة على بعضها».

ونوه أن الميناء لم يشهد تطويرًا منذ 25 عامًا، معقبًا: «مهم أوي تبقوا عارفين إن تحويل الدولة من حالة لحالة تانية وتاخد مكانها وتستفيد من موقعها، يحتاج بذل جهد، ليس جهد تخطيط ولكن تنفيذ وأرقام كبيرة من الأموال تضخ هنا».

ولفت إلى أن الدولة طرحت المرحلة الأولى من ميناء السخنة إلى مستثمر لتنفيذه، منوهًا أن الحكومة لتحقيق الأمر، نفذت برنامجًا ضخمًا في بناء القدرات الحقيقية تساهم في الاستفادة من موقع مصر.

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، محطة تحيا مصر متعددة الأغراض على رصيف (55-62) بميناء الإسكندرية، وتعتبر المحطة من أهم المشروعات التي تنفذها وزارة النقل في مجال النقل البحري.

وتشتمل المحطة على ساحات تداول تبلغ نصف مليون متر مربع، وتنقسم إلى 3 محطات تداول (حاويات – بضائع عامة – سيارات).

وتعد أحد الروافد الرئيسية للمحطة اللوجستية التي تم إنشاؤها خلف الميناء؛ مما يساهم في رفع تصنيف ميناء الإسكندرية، والهدف من هذه المحطة أن تكون محطة ذكية خضراء تعمل بأفضل الوسائل الحديثة في شحن وتفريغ وتداول البضائع سواء حاويات أو البضائع العامة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك