وزير النقل: ميناء الإسكندرية سيصبح درة موانئ البحر المتوسط - بوابة الشروق
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 1:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير النقل: ميناء الإسكندرية سيصبح درة موانئ البحر المتوسط

هديل هلال
نشر في: الخميس 15 يونيو 2023 - 11:08 ص | آخر تحديث: الخميس 15 يونيو 2023 - 11:08 ص

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إن ميناء الإسكندرية سيصبح درة موانئ البحر المتوسط، مشيرًا إلى حرص الوزارة على تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتطوير الميناء.

وأضاف، ضمن فعاليات افتتاح محطة تحيا مصر متعددة الأغراض، صباح الخميس، أن الرئيس السيسي، أجرى زيارة إلى ميناء الإسكندرية في سبتمبر لعام 2021، أثناء وضع حجر الأساس لتطوير ميناء الإسكندرية الكبير.

ولفت إلى أن الرئيس تفقد في سبتمبر 2021، عددًا من المشروعات بينها محطة تحيا مصر متعددة الأغراض، قائلًا إن الوزارة نجحت في افتتاحها خلال أقل من عامين.

وأوضح أن الرئيس وجه توجيهًا مهمًا مرتبطًا بجعل مصر مركزًا للتجارة العالمية واللوجستيات، مؤكدًا أن الحكومة المصرية بدأت بعدها في وضع أسس ومناهج لتنفيذ هذا التوجيه.

وأكمل: «الوزارة كجزء من الحكومة نفذت مجموعة من الأهداف الاستراتيجية في عدة محاور، بينها خلق ممرات لوجستية تنموية متكاملة، تربط مناطق الإنتاج الصناعي والزراعي والتعديني والخدمي مع الموانئ البحرية؛ لتصدير واستيراد مستلزمات الإنتاج، بوسائل نقل سريعة وذكية».

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، محطة تحيا مصر متعددة الأغراض على رصيف (55-62) بميناء الإسكندرية، وتعتبر المحطة من أهم المشروعات التي تنفذها وزارة النقل في مجال النقل البحري.

وتشتمل المحطة على ساحات تداول تبلغ نصف مليون متر مربع، وتنقسم إلى 3 محطات تداول (حاويات – بضائع عامة – سيارات).

وتعد أحد الروافد الرئيسية للمحطة اللوجستية التي تم إنشاؤها خلف الميناء؛ مما يساهم في رفع تصنيف ميناء الإسكندرية، والهدف من هذه المحطة أن تكون محطة ذكية خضراء تعمل بأفضل الوسائل الحديثة في شحن وتفريغ وتداول البضائع سواء حاويات أو البضائع العامة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك