عمرو يوسف: نجاح «جراند أوتيل» لن يدفعنى للعزف المنفرد - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 5:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عمرو يوسف: نجاح «جراند أوتيل» لن يدفعنى للعزف المنفرد

الفنان عمرو يوسف توصيف مسلسله «جراند أوتيل»
الفنان عمرو يوسف توصيف مسلسله «جراند أوتيل»
حوارــ وليد أبوالسعود:
نشر في: الجمعة 15 يوليه 2016 - 12:32 م | آخر تحديث: الجمعة 15 يوليه 2016 - 12:32 م

المسلسل خارج التوصيف.. والمخرج دومًا هو رب العمل
أغير جلدى كل عام كى لا يملنى الجمهور.. وأكسب جمهورًا عربيًا سنويًا
أول تهنئة كانت من وحيد حامد ويسرا.. ونور الشريف الوحيد الذى تمنيت مشاهدته فى رمضان
يرفض الفنان عمرو يوسف توصيف مسلسله «جراند أوتيل»، ويرى أنه عمل شامل رومانسى وبه إثارة وتشويق وخط درامى واجتماعى، ويقول إنه راهن ــ وباقى صناع العمل ــ على التنوع والاختلاف لإشباع الجمهور.
عمرو يوسف يتحدث لـ«الشروق»، فى الحوار التالى، عن المسلسل فى ضوء النجاح الذى حققه جماهيريا ونقديا..

< أعمالك الثلاثة الماضية كانت تندرج جميعها تحت إطار الإثارة والتشويق ترى لماذا قررت أن يكون «جراند اوتيل» مختلفا؟
ــ أنا ضد تصنيف «جراند أوتيل»، هو عمل رومانسى به جريمة قتل وأكشن والفترة الزمنية الماضية من هنا كان الرهان على التنوع والاختلاف لاشباع الجمهور وجذب أكبر عدد من الجمهور متنوع الأذواق، وأعتقد أنها خلطة جراند أوتيل السرية، ونجحنا ليس فى مصر فقط بل فى الوطن العربى، وهو ما أسعدنى، ولمسته من ردود الفعل.

< المسلسل كسر قاعدة الأكثر عرضا على القنوات هو الأكثر مشاهدة خصوصا أنه يعرض حصريا على قناة وحيدة بمصر؟
ــ مسلسلى كان يعرض حصريا فى مصر على سى بى سى وخليجيا فى أبوظبى وأنا شخصيا أتمنى أن يعرض عملى على 50 قناة، لكن جزءا آخر من المعادلة أنك وعند نجاحك تطلبك القناة حصريا وهذا العام برغم كون مسلسلى حصريا فنحن استطعنا جذب الجمهور من أول حلقة والحمد لله كان مسلسلنا جيدا، وهو ما تحقق فجذب الجمهور، وهو ما يعنى أنها ليست نظرية حصريا أو غير حصرى والعمل حصرى على قناة كبيرة والعام الماضى كانت لى تجربة قاسية عندما عرض مسلسلى «ظرف أسود» حصريا على قناة جديدة هى ten، ولكن فى هذا العام قناتين كبار لديهم نسبة مشاهدة عالية، وهى عززتنا أصبح موعد عرض مسلسلنا موعدا يوميا مع الجمهور.

< تطور مستواك التمثيلى منذ بدايتك وحتى الآن هل تخضع لتدريب؟
ــ أشاهد أعمالا أجنبية وأحصل على كورسات فى التمثيل ونجاحك أنك تلحظ تطور أدائك فى عيون الآخرين وكل عام فالحمد لله الجميع يحدثوننى عن تطور مستواى التمثيلى وأنا حالفنى الحظ فى العمل مع مخرجين يعملون على أداء الممثل وأنا من الممثلين المؤمنين أن رب العمل هو المخرج وأكون أداة طيعة فى يده لتحقيق الاختلاف من عمل لآخر كى لا يمل منى المشاهد وأظل أغير جلدى من عمل لآخر.
< لاحظنا هنا تغييرا فى الشكل وشارب كبير يتعارض مع الوسامة المعروفة عنك ألم تخف من هذا؟
ــ بالعكس هذه من أولوياتى فلا عمل لى شكل الآخر ودعنا نتحدث عن «أولاد رزق» وبعدها شخصية هشام فى «كل يوم» وشكل مختلف تماما وبعدها بلحية وشعر فى «هيبتا» وبعدها «جراند أوتيل» وقبلها «نيران صديقة» بلحية.. تغيير الشخصية هو من يفرض شكله.

< تعودنا أنه بعد الإيرادات الكبيرة يتحول النجم إلى العزف المنفرد.. فهل ستسير فى هذا الطريق؟
ــ أنا ضد فكرة العزف منفردا فلو كنت ميسى أو رونالدو لن تلعب المباراة بمفردك المهم أن يكون معك لاعبون ماهرون مباراتى هى مسلسلى أو فيلمى وأنا أحب أن يكون الفريق المحيط بى مختلف تماما.

< ما حقيقة ما تردد عن أنك طلبت من الجهة المنتجة عدم عرض مسلسلك على قناة «النيل للدراما» بعد واقعة حذفها لبعض المشاهد المهمة فى «ظرف أسود» العام الماضى؟
ــ غير صحيح، يشرفنى عرض مسلسلى على تليفزيون بلدى، وعلى الرغم من واقعة حذف «النيل للدراما» لمشاهد مهمة فى مسلسل «ظرف أسود»، ما أثر على عدم فهم المشاهدين لبعض الأحداث فى الحلقة الأولى فإننى «مهما زعلت من تليفزيون بلدى ما اقدرش أقاطعه أو أبعد عنه، لأنى مكتوب عليه، وهو مكتوب عليا».

< ماذا عن المشهد الذى أرهقك أثناء التصوير؟
ــ مشهد وفاة «ضحى» شقيقة «على» فى الحلقة الحادية عشرة كان قاسيا وصعبا بالنسبة لى، والشخصية فى مختلف مراحلها تحتوى العديد من الـ«ماستر سين».

< هناك فارق بين عمل يتابعه المشاهد المصرى وعمل يتابعه المشاهد العربى؟
ــ الحمد لله بالفعل منذ أعوام وأنا أحقق أرضية جماهيرية فى الوطن العربى وفى كل البلاد العربية الجمهور يحتفى بى واعتقد أنه لدى جمهور كبير، وفى رحلتى لعدة بلدان عربية أجد الجمهور يحبنى وأتمنى أن تزداد أرضيتى أكبر من عمل لعمل وجراند أوتيل قد يكون عمل فارق، وهو ما حدث فى جراند أوتيل وأنا لن أمضى على بياض، فالمنتج قد يكون قادرا على تسويقى لقناة جيدة، لكننى فى انتظار العمل الجيد.

< أول رد فعل وصلك على دورك فى المسلسل؟
ــ كانت من الأستاذ الكبير وحيد حامد الذى أخبرنى بأنه لا يتصل بأى ممثل ليهنئه بعد حلقتين، لكنه أعجب بالمسلسل وبالدور، وكذلك يسرا التى قدمت عملا رائعا هذا العام ومدحت العدل كتب عنى على «تويتر».

< ماذا بعد «جراند أوتيل»؟
ــ الاختيار صعب وأنا لدىّ قرار باختيار مستوى عالٍ وتطور فى أدائى وموضوعاتى وأحاول الحفاظ على هذا.

< هل هناك شخص كنت تتمنى مشاهدته على الشاشة فى رمضان؟
ــ الحقيقة شخص كنت أتمنى رؤيته هو الأستاذ نور الشريف رحمه الله.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك