أطلق شراراتها الرئيس السيسي.. التشطيبات النهائية لكباري دهب و الملك سلمان بشرم الشيخ - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 9:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أطلق شراراتها الرئيس السيسي.. التشطيبات النهائية لكباري دهب و الملك سلمان بشرم الشيخ

رضا الحصري
نشر في: الخميس 15 يوليه 2021 - 5:35 م | آخر تحديث: الخميس 15 يوليه 2021 - 5:35 م

تجرى على أرض مدينة شرم الشيخ ملحمة تنموية كبرى، أطلق شرارتها الرئيس عبد الفتاح السيسي، فى كلمته خلال الملتقى الاقتصادي الدولي عام 2015، عندما وجه حديثه إلى اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، مشيدًا بالتطوير الذي جرى بالمدينة في هذا الوقت، ووجه بألا تتوقف عملية التطوير مطالبًا بإنشاء كباري ضخمة بمدينة شرم الشيخ، لإحداث سيولة مرورية في المدينة السياحية العالمية.

اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، قال إن الحلم أصبح حقيقة، وجاري إنشاء كباري علوية ضخمة بالمدينة، إضافة إلى إقامة عدد من المشروعات والمنشات الأخرى، وذلك من خلال منظومة عمل ضخمة شارك فيها كافة قطاعات الدولة، وعلى رأسها القوات المسلحة.

وأشاد محافظ جنوب سيناء بالمستوى ونسب التنفيذ بالمشروعات الجارية على أرض مدينة شرم الشيخ، وعلى رأسها تطوير الطريق الدائري، ويتضمن إنشاء 5 حارات مرورية يمين، ومثلهم يسار، ومشاية على الجانبين للمشاة والدراجات، وحارة تهدئة، وعدد 6 كوبري بينهم 4 لوب.

وأكد المحافظ في تصريح له اليوم ، أنه جاري الانتهاء من إعمال الإنشاء بكوبري دهب العلوي، وكوبري الملك سلمان العلوي، وإنشاء U.T دوران للخلف .

وأوضح أن مشروع الطريق الدائري يأتي ضمن سلسلة المشروعات القومية التي تقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتشرف عليه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة. لافتًا إلى أن هذا المشروع هو أحد المشروعات القومية الضخمة التي ستغير من الطبيعة الجغرافية لمدينة شرم الشيخ، ويجعلها في مقدمة المدن السياحية على مستوى العالم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك