سفير فرنسا بالقاهرة لـ الشروق: ندعم جهود مصر للتهدئة في غزة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 4:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سفير فرنسا بالقاهرة لـ الشروق: ندعم جهود مصر للتهدئة في غزة

أكد السفير الفرنسي في القاهرة إريك شوفالييه
أكد السفير الفرنسي في القاهرة إريك شوفالييه
هايدي صبري
نشر في: الإثنين 15 يوليه 2024 - 4:47 م | آخر تحديث: الإثنين 15 يوليه 2024 - 4:47 م

شوفالييه: استمرار معاناة المدنيين بالقطاع غير مقبول.. ونسعى لتجنب التصعيد في جنوب لبنان

أكد السفير الفرنسي في القاهرة، إريك شوفالييه، أن مصر تلعب دوراً مهماً للغاية في الوساطة والتهدئة بين إسرائيل والفلسطينيين في قطاع غزة، موضحاً أن فرنسا تدعم جهود مصر بشكل كامل في هذا الشأن.
وقال شوفالييه، في تصريحات خاصة لـ"الشروق"، خلال الاحتفال بالعيد الوطني الفرنسي بمقر السفارة الفرنسية بالقاهرة مساء أمس الأول: هناك وساطة، وهناك مفاوضات في ملف تبادل الأسرى في غزة، مصر تلعب دورًا مهمًا للغاية ونحن ندعم جهود مصر بشكل كامل.
وأضاف شوفالييه: كما تعلمون كنا نشطين للغاية منذ عدة أشهر في ملف غزة، ومن الواضح أن وقف إطلاق النار أمراً حتمياً، مشدداً على أنه "من غير المقبول أن يستمر السكان المدنيون في المعاناة بهذه الطريقة".
وتابع السفير الفرنسي: سعيد جدًا بأن لدينا أيضًا حوارًا وثيقًا جدًا مع أصدقائنا المصريين حول هذا الموضوع.. ممتنون جدًا لمصر على الجهود الكبيرة التي بذلتها، ونحن ندعم مصر بالكامل في جهودها.
وفيما يتعلق بالجهود الفرنسية لخفض التصعيد في جنوب لبنان، قال السفير الفرنسي إن "موضوع لبنان، وهو موضوع آخر محل اهتمام، لدينا نشاط دبلوماسي مكثف بشأنه، ولدينا علاقات وثيقة جدًا مع لبنان ومختلف الممثلين الموجودين في لبنان.
وأضاف شوفالييه: "لذلك، حشدنا جهودًا كبيرة لتجنب التصعيد في المنطقة، الوضع مأساوي بالفعل"، مشيراً إلى أن الأمر قد يكون له تداعيات كارثية تماما في حال مزيدا من التصعيد، "لذلك نحن نبذل قصارى جهدنا لمحاولة تجنب ذلك".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك