مفوض الأونروا ينشر صورا لتسوية مقر الوكالة الرئيسي بغزة بالأرض: أمر مروع - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 4:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مفوض الأونروا ينشر صورا لتسوية مقر الوكالة الرئيسي بغزة بالأرض: أمر مروع

أحمد علاء
نشر في: الإثنين 15 يوليه 2024 - 6:41 م | آخر تحديث: الإثنين 15 يوليه 2024 - 6:41 م

وصف مفوض وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا» فيليب لازاريني، تحول مقر الوكالة الرئيسي في قطاع غزة إلى ساحة معركة وتسويته بالأرض بالأمر المروع.

ونشر لازاريني عبر حسابه عبر منصة «إكس»، اليوم الاثنين، صورا تظهر الدمار الذي لحق بمقر الوكالة جراء قصف إسرائيلي على قطاع غزة.

وقال : «(أمر) مروع.. مقر الأونروا في غزة تحوَّل إلى ساحة معركة والآن سوي بالأرض.. حلقة أخرى من التجاهل الصارخ للقانون الإنساني الدولي».

وأضاف: «يجب حماية مرافق الأمم المتحدة في جميع الأوقات. ويجب عدم استخدامها مطلقًا لأغراض عسكرية أو قتالية.. كل حرب لها قواعد وغزة ليست استثناء».

أعرب الممثل الأعلى للشئون الخارجية والسياسية الأمنية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، عن رفض الاتحاد وصف وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأورنروا» بالمنظمة الإرهابية، مشددا على استمراره في العمل مع المانحين لدعم الوكالة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير خارجية الأردن أيمن الصفدي، والمفوض الأوروبي لسياسية التوسع والجوار أوليفير فارهيلي، على هامش الاجتماع الـ 15 لمجلس الشراكة الأردني الأوروبي في بروكسل.

وقال بوريل: «نرفض وصف الأونروا بأنها منظمة إرهابية، وسنستمر مع المانحين لدعمه، ونؤكد على أهمية الشراكة بين الأردن والاتحاد الأوروبي على مختلف الأصعدة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك