عروس تغسل قدمي زوجها في «الكوشة» - بوابة الشروق
السبت 19 أكتوبر 2024 8:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عروس تغسل قدمي زوجها في «الكوشة»

كتبت ــ آية عامر
نشر في: الإثنين 15 أغسطس 2016 - 10:04 ص | آخر تحديث: الإثنين 15 أغسطس 2016 - 10:04 ص

خروجًا على المألوف في حفلات الزفاف المصري، أثارت صور العروس مارينا وعريسها روماني، ضجة على مواقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك»، بعد ظهورها راكعةً أمام زوجها لتقوم بغسل قدميه.

ونشرت صفحة المصور «جورج أديب» على «فيسبوك»، مجموعة صور قام بالتقاطها خلال حفل زفاف العروسين، ظهرت خلالها مارينا وهي تقوم بغسل قدمي عريسها في «الكوشة»، وعلق المصور على مجموعة الصور قائلًا: "مارينا قدمت أجمل رمز للحب والبذل.. ركعت على الأرض مثل سيدها، يقصد المسيح، وهى بكامل زينتها وبهائها لتغسل رجلي عريسها.. أول مرة أصور عروسة بتقدم المعنى ده من الحب.. وواثق إن رومانى بيبادلك نفس القوة فى المحبة ربنا يسعدكم ويبارك في بيتكم".

وانتقد الكثيرون فكرة مارينا، والتي وصفوها بأنها تهين المرأة أمام الجميع وتظهرها كأنها كائن خلق للإذلال، فيما اعتبر آخرون تصرف العروس برهانًا على التفانى فى الحب.

فكتبت سمر محمود «إيه الحب في ده؟!.. هو الحب بغسل الرجلين بالمنظر ده!»، فيما انتقدت الكاتبة كارولين كامل على صفتحها على «فيسبوك»، محاولة إلصاق هذا الفعل بالدين المسيحي "أنا أستوعب إن ده سيشن تصوير جديد والعروسة بتغسل رجلين العريس، إنما ربطها بأن المسيح عمل كده مع تلاميذه عشان يعلمهم التواضع تخلينى أعمل وقفة هنا".

وأضافت أن مشاعر التواضع التي قصدها المسيح لم تكن تحتاج إلى هذا "الاستعراض والفشخرة"، حيث كان من الممكن ممارستها فى المنزل، بعيدًا عن أعين الناس، لافتةً إلى أن الحث على التواضع، كان يقتضي أن يقوم الزوج بغسل قدمى زوجته، لأن العادى فى مصر إن أغلب النساء يقمن بغسل قدمى أزواجهن!

واختلفت معهم في الرأى، رشا عبد الرحمن، التي علقت قائلةً: "بصرف النظر عن شو التصوير والكلام ده.. انتي عروسة زى القمر بجد وشكلكم جميل ربنا يسعدكم، مبروووووووك ليكو وربنا يحفظكو من كلام الناس ويملى بيتكو بالمحبة وتخدمو الكل بمحبتكم للمسيح".

فيما انقسم شباب «فيسبوك» تجاه هذا الحدث، حيث اعتبر أحدهم تصرف مارينا فكرة جيدة، "تظهر أنها تحب زوجها، وأن زوجها أول شىء لديها وأنها تحترمه وتريد أن تطيعه إلى أبعد الحدود"، وانتقد آخرون تصرفها وتقبل العريس للأمر، قائلين: "ليس من الرجولة أن تظهر عروسك ذليلة أمام الناس".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك