الأربعاء.. «النقل العام» تتسلم 90 أتوبيس فولفو جديد بالتعاقد مع«غبور مصر» - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 6:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأربعاء.. «النقل العام» تتسلم 90 أتوبيس فولفو جديد بالتعاقد مع«غبور مصر»

ارشيفية
ارشيفية
كتبت- ياسمين عبد الرازق:
نشر في: الخميس 15 سبتمبر 2016 - 1:21 م | آخر تحديث: الخميس 15 سبتمبر 2016 - 1:21 م

قال اللواء رزق علي رئيس هيئة النقل العام، إنه سيتم إدخال 90 أتوبيس فولفو جديد للخدمة، الأربعاء المقبل، عقب انتهاء عيد الأضحى، لافتًا إلى أن إجمالي عدد الأتوبيسات الفولفو التي تم التعاقد عليها 150، إلى جانب التعاقد على 150 أتوبيسًا بداية العام الجاري، حيث تم استيراد 60 منهم منذ مايو الماضي ضمن خطة تطوير أسطول الهيئة.

وأضاف رزق في تصريحات لـ«الشروق»، اليوم الخميس، أن الأتوبيسات التي سيتم استلامها الأسبوع المقبل سوف تستخدم لصالح المدارس والجامعات، بالتعاقد مع شركة غبور مصر التي عملت على تجميعهم بتكلفة 90 مليون جنيه، مشيرًا إلى أن الهيئة مستمرة في التعاقد على أفضل العروض ودراستها لاستكمال أسطول الأتوبيسات سد العجز بجميع أنحاء القاهرة الكبرى.

وأشار إلى أنه تم الدفع مؤخرًا بخطي أتوبيس نقل عام لخدمة مشروع الأسمرات الذي تم افتتاحه وتسكينه مؤخرًا بحي المقطم، بعد إنشاء محطة أتوبيس خاص به، لافتا إلى أنها الخطوة الأولى بالدفع بأتوبيسات النقل العام داخل الأسمرات، حيث سيتم الدفع بدفعة أخرى منها لتوسعة الخطوط، والعمل على خدمة سكان الأسمرات.

وأوضح أنه يتم تحديد الخطوط حسب أكثر الأماكن التي يقبل عليها سكان الأسمرات الجدد، وخاصة الأماكن التي يعمل فيها أغلبهم، لافتا إلى أن الخطوط تربط بين «الأسمرات بالمقطم والعتبة وصولًا إلى السيدة عائشة»، كما تم إنشاء خط يربط الأسمرات بحدائق القبة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك