غدا.. نقابة الصحفيين تعقد مؤتمرا للجنة رصد وقائع انحياز الإعلام الغربي في تغطية العدوان على غزة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غدا.. نقابة الصحفيين تعقد مؤتمرا للجنة رصد وقائع انحياز الإعلام الغربي في تغطية العدوان على غزة

نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين
محمد فتحي
نشر في: الأحد 15 أكتوبر 2023 - 3:39 م | آخر تحديث: الأحد 15 أكتوبر 2023 - 3:39 م

دعت نقابة الصحفيين برئاسة الكاتب الصحفي خالد البلشي، أعضائها لحضور المؤتمر الصحفى الأول للجنة رصد جرائم الاحتلال الصهيونى فى حق الشعب الفلسطينى، غدا الإثنين، الواحدة ظهرًا بمقر النقابة.

يتناول المؤتمر، رصد اللجنة لتجاوزات وأكاذيب الإعلام الغربى خلال تغطيته للحرب على غزة، وعمليات المقاومة، وكذلك الممارسات غير المهنية لوسائل الإعلام الغربية، التى وثّقتها اللجنة منذ بداية الحرب.

ويعرض المؤتمر تقرير اللجنة الأول، الذى يرصد الانحياز الغربى السافر، وانحياز وسائل الإعلام الغربية الفاضح فى تغطيتها للحرب، والذى وصل لترويج قصص مزيفة، وتقديم وجهة نظر واحدة، وتجاهل أصل الصراع الفلسطينى، وغياب كل القواعد المهنية خلال التغطية.

ودشنت نقابة الصحفيين السبت الماضي، لجنة رصد وتوثيق جرائم الاحتلال، وعقدت اللجنة اجتماعها الأول بمقر النقابة برئاسة خالد البلشى نقيب الصحفيين، وبمشاركة أعضاء من مجلس النقابة، والجمعية العمومية، وقررت اللجنة نشر تقرير أسبوعى حول جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطينى وترجمته وتوزيعه.

وأكدت نقابة الصحفيين في وقت سابق، أنها تتابع بقلق الانحياز الصارخ الذي يمارسه الإعلام الغربي في تغطياته للحرب في غزة، مشيرة إلى أنها رصدت تبدد مبدأ الحياد في الغالبية العظمى من الصحف والقنوات التليفزيونية الأوروبية والأمريكية، التي تتبنى بالكامل الرواية الإسرائيلية للأحداث، كما تتبنى لغة الحكومة اليمينية في إسرائيل.

وقالت النقابة، إن في هذه الأزمة وفي كل الاشتباكات بين الطرفين يمارس الإعلام الغربي تضليل المتلقي بشعارات مثل «حق إسرائيل في الوجود» وحق الدفاع عن النفس، في مقابل طمس وتغييب الرواية الأصلية في هذا الصراع، وهي أن إسرائيل تحتل غزة والضفة الغربية وتخنق سكانها، ولا يمكن لضمير حي أن يقول أن حق إسرائيل في الوجود يشمل حقها في احتلال أراضي الغير.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك