فيتيل بعد انضمامه لأستون مارتين: أشعر أنني طفلا صغيرا في متجر ألعاب - بوابة الشروق
الأحد 30 يونيو 2024 5:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيتيل بعد انضمامه لأستون مارتين: أشعر أنني طفلا صغيرا في متجر ألعاب

د ب أ
نشر في: الثلاثاء 15 ديسمبر 2020 - 12:45 م | آخر تحديث: الثلاثاء 15 ديسمبر 2020 - 12:45 م

بعد أن انتهى مشوار السائق الألماني سيبستيان فيتيل مع فريق فيراري الإيطالي، والذي استمر ستة أعوام، لا يطيق بطل العالم السابق انتظار بداية مشواره مع فريقه الجديد أستون مارتين.

وكان من المفترض أن يستمتع سيبستيان فيتيل بقطع بعض اللفات بسيارة فريقه الجديد أستون مارتين اليوم الثلاثاء، لكن الاختبارات المقامة في أبوظبي خصصت بشكل أساسي للوافدين الجدد إلى فورمولا-1، مثل ميك شوماخر، علما بأن الإسباني المخضرم فيرناندو ألونسو بطل العالم السابق سيشارك فيها قبل عودته المرتقبة إلى فريق رينو، بعد سنوات غاب فيها عن منافسات فورمولا-1 .

وعاد سيبستيان فيتيل، المتوج بلقب بطولة العالم أربع مرات، إلى بلاده عقب السباق الختامي الذي أقيم في أبوظبي أمس الأول الأحد، والذي أحرز فيه المركز الرابع عشر.

وحقق فيتيل بطل العالم أربع مرات أسوأ نتيجة في موسم خلال مسيرته، حيث أنهى الموسم في المركز الثالث عشر بالترتيب العام للسائقين ببطولة العالم.

ونتيجة لمشواره المخيب للأمال مع فريق فيراري، الذي لم ينجح معه في تكرار نجاح الأسطورة مايكل شوماخر الذي توج مع الفريق بخمسة من ألقابه في بطولة العالم، يتطلع فيتيل بحماس إلى التحدي الجديد.

وقال فيتيل /33 عاما/ :"كأنني طفل صغير يدخل متجر ألعاب للمرة الأولى. سأبدأ تحديا جديدا. وأتطلع إليه حقا."

وسيسجل فريق أستون مارتين مشاركته الأولى بالعلامة التجارية الجديدة، حيث تحول اسمه من "ريسينج بوينت" إلى "أستون مارتين"، وذلك بعد أن أنهى موسم 2020 في المركز الرابع بالترتيب العام لفئة الصانعين في بطولة العالم، علما بأن فيراري احتل المركز السادس.

ويحل فيتيل مكان سيرجيو بيريز، وسيتنافس إلى جانب لانس سترول، الذي يعد والده الملياردير المستثمر الرئيسي في الفريق.

وكان فيتيل قد هيمن على لقب بطولة العالم بين عامي 2010 و2013 مع فريق ريد بول، ويتطلع أستون مارتين إلى أن يقوده السائق الألماني في الموسم المقبل إلى المنافسة بقوة مع الفرق الكبيرة وعلى رأسها مرسيدس، وذلك من خلال خبرته التي اكتسبها خلال مسيرة حقق فيها 53 انتصارا في سباقات فورمولا-1.

وذكر فريق أستون مارتين لدى الإعلان عن التعاقد مع فيتيل قبل شهرين، إن ضم فيتيل :"يعد مؤشرا واضحا على طموح الفريق في أن يثبت نفسه كواحد من أكثر الأسماء تنافسية في الرياضة."

وأضاف :"سيبستيان بطل بلا شك وسيجلب عقلية الفوز التي تتماشى مع طموحنا للمستقبل في فريق أستون مارتين لفورمولا-1."

وشكل فريق أستون مارتين الخيار الوحيد المتاح أمام فيتيل للاستمرار في فورمولا-1، وذلك بعد أن أبلغه فيراري قبل انطلاق منافسات موسم 2020 بأنه لن يجدد عقده إلى ما بعد الموسم، وذلك في الوقت الذي انصب فيه تركيز الفريق الإيطالي على سائقه الآخر تشارلز لوكلير.

وأخفق فيتيل في منح فريق فيراري لقب بطولة العالم، الذي يفتقده منذ عام 2007، لكن الطرفين افترقا بطريقة محترمة.

وقال فيتيل إن المنافسات لن تظل عالقة في ذاكرته، وإنما ما سيتذكره هو المعاملة التي حظي بها من جانب أعضاء الفريق والفنيين والمهندسين وغيرهم.

وأضاف فيتيل :"سأفتقد تشارلز. بالطبع أصابني بصداع هنا وهناك، ونحن في مرحلتين مختلفتين من الحياة والمسيرة الاحترافية. لكنه بالتأكيد هو شخص جيد، وأعتقد أنه سيقدم مسيرة جيدة، وسيكون رجل المستقبل. أتمنى أن يتنافس بالسيارة التي يستحقها."

وقال ماتيا بينوتو رئيس فيراري إن فيتيل كان ثالث أنجح سائق في الفريق، حيث حقق معه 16 انتصارا.

وأضاف :"لقد ترك لنا الكثير من الذكريات السعيدة، وربما أيضا بعض الذكريات المؤسفة القليلة... هذه هي الحياة بالنسبة لسائق وبالنسبة لفريق."

وتابع :"هناك شيء واحد مؤكد، فرغم أنه سيكون منافسا اعتبارا من الموسم المقبل، سيظل دائما جزءءا من عائلة فيراري."



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك