وحدة السكان في المنيا تطلق مبادرة «أنتِ قادرة.. المرأة تنتج وتصنع» بسمالوط - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وحدة السكان في المنيا تطلق مبادرة «أنتِ قادرة.. المرأة تنتج وتصنع» بسمالوط

ماهر عبدالصبور:
نشر في: الثلاثاء 16 يناير 2024 - 5:49 م | آخر تحديث: الثلاثاء 16 يناير 2024 - 5:49 م

أعلنت وحدة السكان بالمنيا عن تدشين وانطلاق مبادرة "أنتِ قادرة.. المرأة تنتج وتصنع" ، لتمكين المرأة اقتصاديا بمركز سمالوط، وذلك بحضور الدكتور سعيد محمد رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة سمالوط، والدكتور رضا فاروق مدير وحدة السكان، وهيثم الببلاوي نائب مدير جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة بالمنيا، وعدد من مسئولي الجهات المعنية والشريكة.

وخلال اللقاء، أكد رئيس مركز سمالوط، أن المرأة المصرية استطاعت أن تثبت جدارتها وقدرتها وكفاءتها على تحمل المسئولية الوطنية والاجتماعية، كشريك فاعل ومؤثر في المجتمع المصري.

كما أوضح مدير وحدة السكان بالمحافظة، أن هذه المبادرة تتم على 3 مراحل، حيث يكون أولى مراحلها بعنوان "التوعية وتغيير الفكر نحو إقامة المشاريع"، وتحتوي المرحلة الثانية على "التدريب المهني" بالتعاون مع مديرية العمل والتضامن وجهاز المشروعات، بينما تتضمن المرحلة الثالثة "الحصول على القروض"، وتنتهي المبادرة بتنظيم معارض لمساعدة المرأة على تسويق منتجاتها، لافتاً إلى أن المبادرة يشارك فيها مديريات العمل، والزراعة، والتضامن، إلى جانب جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وجهاز شباب الخريجين، وعدد من مؤسسات المجتمع المدني.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك