يستوعب 2200 مواطن .. وكيل وزارة الثقافة يتابع التشطيبات النهائية بالمسرح المكشوف في طور سيناء - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 4:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

يستوعب 2200 مواطن .. وكيل وزارة الثقافة يتابع التشطيبات النهائية بالمسرح المكشوف في طور سيناء

رضا الحصري
نشر في: الثلاثاء 16 يناير 2024 - 5:52 م | آخر تحديث: الثلاثاء 16 يناير 2024 - 5:52 م

قام أمل عبدالله، وكيل وزارة الثقافة رئيس الإدارة المركزية لإقليم القناة وسيناء الثقافي، اليوم الثلاثاء، بجولة تفقدية بمحافظة جنوب سيناء لمتابعة سير العمل بالمواقع الثقافية، والوقوف على المعوقات والعمل على تذليلها، بحضور أحمد فريج، مدير عام فرع ثقافة جنوب سيناء، والمهندس مصطفى زهران، المهندس المسؤول التابع لجهاز الخدمة الوطنية، ومديري الإدارات الهندسية والأمنية والإعلامية بمديرية الثقافة.
وتابع خلال الجولة المسرح الصيفي بمدينة طور سيناء، للوقوف على الموقف التنفيذي للإنشاءات الجارية بالمبنى وأجهزة الحريق والإنذار، إضافة إلى أعمال التطوير ورفع الكفاءة لبعض المباني.
وقال وكيل وزارة الثقافة، إنه جار التشطيبات النهائية في الأعمال الإنشائية، تمهيدًا لوضع اللمسات الجمالية ثم فرشه، مؤكداً على ضرورة سرعة وتيرة العمل مع الالتزام بالمعايير الدولية.
وأوضح أن المسرح أقيم على مساحة 10ألاف و500 متر مربع، وجرى إعادة تخطيط المسرح بشكل يتناسب مع الأكواد الخاصة بتصميمات المسارح الثقافية العالمية يكون سينما ومسرح فب نفس الوقت، لما يتضمنه من مراكز ثقافية وترفيهية مختلفة، ويتضمن مسرح مكشوف يستوعب نحو 2200 مواطنًا، ونادي ثقافي، وقاعات لكبار الزوار، وقاعة مؤتمرات كبرى، وورش للفن التشكيلي.
وتابع: كما يضم ورشة خاصة بالأطفال، وورش لتعليم الحرف السيناوية، ومكاتب إدارية، ونادي أدب خاص بالطفل والمرأة، وقاعة عرض، وحجرات مجهزة على أعلى مستوى لاستقبال مشاهير نجوم الفن، وحمامات، ومواقع خضراء موزعة بإبداع لتناسب تصميم هذا الصرح العالمي، بتكلفة إجمالية تصل إلى 29 مليون جنيه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك