فيديو.. «الجمارك»: تعديل سعر الدولار يساهم في خفض الأسعار - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 7:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «الجمارك»: تعديل سعر الدولار يساهم في خفض الأسعار

مجدي عبد العزيز رئيس مصلحة الجمارك
مجدي عبد العزيز رئيس مصلحة الجمارك
أحمد العيسوي
نشر في: الخميس 16 فبراير 2017 - 10:09 م | آخر تحديث: الخميس 16 فبراير 2017 - 10:09 م

قال مجدي عبد العزيز رئيس مصلحة الجمارك، إن خفض قيمة الدولار الجمركي إلى 16 جنيهًا، يأتي استجابة لطلبات المستثمرين والمستوردين، مؤكدًا أن تثبيت السعر يبعث بالطمأنينة للتجار وأصحاب الشركات ويساهم في تخفيض أسعار المنتجات.

وأضاف «عبد العزيز»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «النشرة الاقتصادية»، المذاع على «أون لايف»، مساء الخميس، أن تقلب سعر الدولار يجعل الشركات والتجار غير قادرين على إجراء دراساتهم وتسديد المستحقات المالية، مؤكدًا أنه يمكن التدخل لتعديل سعر الدولار الجمركي في أي وقت لتحقيق المصلحة الإيجابية للمستوردين.

ولفت إلى تثبيت سعر الدولار الجمركي عند 16 جنيهًا، لمدة أسبوعين فقط، موضحًا أن القيمة الجديدة تحقق نوعًا من خفض العبء الضريبي على السلع، لاسيما في ظل التوجه في الاستيراد إلى مدخلات الإنتاج، والتصنيع محليًا، ومن ثم يتم فرض ضريبة القيمة المضافة.

وأشار إلى تأثير خفض الدولار الجمركي وانخفاض سعر تداول الدولار في البنوك على أسعار السلع، مطالبًا التجار بخفض الأسعار خلال الفترة المقبلة.

وكان عمرو الجارحي، وزير المالية، قرر خفض سعر الدولار الجمركي إلى 16 جنيهًا، اعتبارًا من اليوم الخميس، للمساهمة في خفض الأسعار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك